الجولة الثانية تبدأ اليوم بلقاء "جريحي المجموعة الأولى"

32 فريقا يتنافسون على النسخة العاشرة من كأس ميناء صحار لكرة القدم

...
...
...
...

الرؤية – خالد الخوالدي

انطلقت أمس الأول بطولة كأس ميناء صحار والمنطقة الحرة لكرة القدم بحضور سويد بن سعيد الشميسي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعدد من المتابعين للنسخة العاشرة للبطولة. وقال رئيس اللجنة المنظمة سويد الشمسي: نبذل كل الجهود من أجل إنجاح النسخة العاشرة للبطولة. وهدفنا لا يقتصر على الفائدة البدنية والرياضية فقط وإنّما يرمي إلى تعزيز التعاون والتآخي بين المشاركين لما لذلك من دور هام على مردود العمل بالشركة، إذ تبدو البطولة فرصة جيدة لكسر روتين العمل اليومي وسبيل مواتٍ للتعارف والتقارب بين الموظفين ونسج علاقات اجتماعيّة بينهم.

وأضاف الشمسي أنّ البطولة بدأت بعدد قليل من الفرق فاقتصرت على موظفي ميناء صحار ثمّ توسعت لتشمل نطاقا أكبر حيث ارتأينا أن تشمل البطولة المؤسسات ذات العلاقة بالميناء كالمؤسسات الحكومية فهناك شرطة عمان السلطنة ووزارة الزراعة والصحة وغيرها من المؤسسات التي لها دور كبير في التفاعل الإيجابي لجميع أعمال ميناء صحار والمنطقة الحرة ونهدف من ذلك خلق التواصل بين جميع هذه المؤسسات بمعناه الحقيقي ونأمل أن نكون نجحنا في ذلك، واليوم نحن وصلنا إلى (32) فريقًا، ولم تكن هناك فرصة لقبول مزيد من الفرق فاكتفينا بذلك العدد فالأولوية كانت لأسبقية التسجيل.

وأشار الشمسي إلى أنّ الملعب الذي تقام عليه المباريات شهد بداية اللعب عليه من البطولة الأولى بعدد (12) فريقًا وكنا نستطيع أن نقيم فيه مباراتين أو ثلاث في نفس الوقت ومن خلال هذه البطولة عمل القائمون على إدارة ملعب فريق العربي على التطور وإنشاء ملاعب أخرى مساندة للملعب الرئيسي وبهذا أتاحت البطولة المجال للفريق أن يتطوّر نحو الأفضل وهذا هو المردود الايجابي الذي فعلته البطولة حيث نلعب الآن أربع مباريات في نفس الوقت وهو ما يشبه اللعب في أربع مدن على غرار ونموذج كأس العالم، وبهذا قدرنا أن ننمي التنمية الاجتماعية من خلال تطور فريق من المجتمع إلى الأفضل. ونقدم كلمة شكر وتقدير لإدارة فريق العربي على تعاونهم ونحن كنا ملتزمون خلال السنوات الماضية أن نقيم البطولة على أرضية ملاعب هذا الفريق.

وقال سويد الشميسي إنّ هناك فئات مختلفة تستفيد من إقامة هذه البطولة وتقدم خدماتها في كل مجال، وهناك إنعاش للسوق المحلي حيث نضرب مثالا بمحل كان صغيرا والآن بحمد الله صار كبيرًا ويقدم خدماته للزبائن. ولقد كان للبطولة صدى ولله الحمد. ومنذ 3 أشهر نتلقى طلبات التأكيد للمشاركة في البطولة والسؤال عن الجديد، وعلى ضوء ذلك نفذنا تحديثا كبيرًا للبطولة ونتكلم عن كأس عالم مصغر في نظامه وقرعته وشفافيته إلى جانب طاقم تحكيمي مستقل تمامًا. ووالبطولة مبنية على أساس التآخي والمنافسة الشريفة، وجوائز البطولة قيمة لكن مهما كان لا نستطيع أن نفي المشاركين حقهم.

 

8 مباريات للمجموعات

وقد لعبت في الجولة الأولى للبطولة 8 مباريات للمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة وفي المجموعة الأولى التقى فريق الحاويات (أ) مع فريق أوربك (ج) وانتهت بفوز فريق الحاويات بنتيجة 2/1 سجل للحاويات اللاعب تشيبا هدفين وسجل هدف أوربك إسماعيل النعماني، وفي نفس المجموعة التقى فريق شركة ميناء صحار (أ) مع فريق أوربك (ت) وانتهت بفوز ساحق وكبير لفريق أوربك (ت) بنتيجة 5/0 سجل اللاعب محمد الدرمكي هدفين واللاعب ربيع المخمري هدف واللاعب محمد الظاهري هدفا واللاعب خليل الجامعي هدفا.

وفي المجموعة الثانية التقى فريق فالي (ت) مع فريق صحار للطاقة (ب) واستطاع فريق فالي (ت) وبصعوبة تحقيق النقاط الثلاث بهدف سجله اللاعب سامح البلوشي، وارتضى كل من فريق صحار ألمنيوم وفريق سي ستنانوق عمان بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق سجل لصحار ألمنيوم اللاعب يونس البلوشي وسجل لفريق سي ستنانوق عمان اللاعب غانم الدرمكي.

وفي المجموعة الثالثة فرض التعادل الإيجابي 1/1 نفسه في اللقاء الأول الذي جمع فريق الشرطة (الجمارك) مع فريق أوربك (أ) وفي المباراة الثانية استطاع فريق ميناء صحار (ب) تخطي فريق شركة أنابيب الخليج بسهولة بنتيجة 3/0. وفي المجموعة الرابعة استطاع فريق أوربك (ب) تخطي فريق أويل تانكينج بسهولة محرزًا أربعة أهداف نظيفة سجل أهداف أوربك (ب) اللاعب ناصر المعمري هدفين واللاعب على الرواحي هدفين، بينما انتهت المباراة الثانية بين فريق شرق صحار للحديد وفريق شرطة أمن الميناء سلبية بدون أهداف.

 

مباريات اليوم

وتبدأ الجولة الثانية اليوم بلقاء الجريحين في المجموعة الأولى فريق شركة ميناء صحار (أ) مع فريق أوربك (ج) ويسعى كل فريق لكسب النقاط الثلاث حتى يحافظ على حظوظه للتأهل للدور الثاني، بينما تلعب المباراة الثانية بحسابات مختلفة حيث يسعى الفائزان في المباراة السابقة فريقا أوربك (ت) والحاويات (أ) لتصدر المجموعة وضمان التأهل إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة الثانية سيكون اللقاء صعبا حيث يلتقي فريق سي ستانوق عمان الذي تعادل سلبيا في المباراة السابقة مع فريق صحار للطاقة (ب) الذي خسر بصعوبة بهدف وحيد، بينما لا تقل المباراة الثانية أهمية حيث سيكون فريق فالي (ت) الفائز في مباراته الأولى بصعوبة مع خصم شديد المراس فريق صحار ألمنيوم المتعادل في الجولة الأولى.

أما المجموعة الثالثة فستشهد لقاءات الجريح فريق شركة أنابيب الخليج مع الفائز في الجولة الأولى فريق أوربك (أ) بينما سيكون فريق ميناء صحار (ب) صاحب الثلاث نقاط في مواجهة صاحب النقطة الواحدة فريق الشرطة (الجمارك). وفي المجموعة الرابعة سيلتقي فريق أوربك (ب) الذي حقق العلامة الكاملة في الجولة الأولى مع شرطة أمن الميناء المتعادل سلبيا في الجولة الماضية والذي يسعى إلى تحقيق الثلاث نقاط لتعزيز مكانته في المجموعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك