ضمن منافسات "كروية الرؤية الرمضانية"

حامل اللقب يبدأ رحلته بانتصار "صعب" على مركز سلطان.. وشيبكو يتعادل مع اللجنة العمانية للصم

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

≤ "زمالة الصحة" يفاجئ مطبعة العنان.. والمرشحات يخطف نقطة من بوكاري سويت.. وفوز عريض للإدامة على الحيل

الرُّؤية - عادل البلوشي

تصوير/ راشد الكندي

تَتَوَاصَل الإثارة والندية في مُنَافسات النسخة الثانية لبطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم؛ حيث سجَّل اليوم الثاني من المنافسات تحقيقَ حامل لقب النسخة الماضية، وهو فريق مدرسة الموج الخاصة، انتصاره الافتتاحي في البطولة إثر تغلبه على فريق مركز سلطان بهدف دون رد، بينما تعادل فريقا المرشحات الدولية وبوكاري سويت بهدفين لكل منهما، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، وتعرض فريق مطبعة العنان للخسارة من منافسه فريق صندوق الزمالة لوزارة الصحة بنتيجة 4/3، بَيْنَما بدأ وصيف النسخة الماضية فريق الإدامة مشواره بالانتصار على حساب فريق الحيل الرياضي بنتيجة 3/1، ضمن مواجهات المجموعة الرابعة، فيما تعادل فريقا شيبكو واللجنة العمانية للصم بنتيجة هدفين لكل فريق ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

وجاءت مباراة مطبعة العنان وصندوق الزمالة لوزارة الصحة ضمن واحدة من أقوى المواجهات التي شهدتها البطولة في يومها الثاني، والتي انتهتْ لصالح فريق صندوق الزمالة بنتيجة 4/3، بعد أن كان هناك تكافؤ وتقارب في المستوى الفني بين الفريقين في أغلب فترات المباراة؛ حيث سجل لفريق صندوق الزمالة كلٌّ من: حسين البلوشي 3 أهداف (هاتريك) ومنذر الشقصي، بينما سجَّل أهداف فريق مطبعة العنان كلٌّ من: سهيل الهيميمي وممدوح الرواحي وناصر البوسعيدي. وتقدَّم صندوق الزمالة بالنتيجة، وعادل مطبعة العنان، وتقدم صندوق الزمالة مجددا، ليعود فريق العنان بنتيجة التعادل، ليتمكن بعدها فريق صندوق الزمالة من إضافة هدفين آخرين، وقلص فريق العنان النتيجة بتسجيل الهدف الثالث.

وأكَّد وليد القرطوبي مدرب صندوق الزمالة بوزارة الصحة، أنَّ الفريق "وليد العهد" حيث تم تأسيسه منذ فترة قصيرة، ويضم مجموعة تلعب سويا لأول مرة. مضيفا بأنهم قادمون للمشاركة في هذه البطولة من أجل المنافسة على أحد المراكز المتقدمة، والسعي نحو كسب اللقب. مشيرا إلى أنَّ الفريقَ ينقصه التجانس الذي قد يحدث في المباريات المقبلة ويزداد التجانس.

إلى ذلك، افتتح حامل اللقب مدرسة الموج الخاصة حملة الدفاع عن لقبه بتحقيق انتصار صعب للغاية على فريق مركز سلطان بهدف دون رد، أحرزه اللاعب سليم العاصمي في الشوط الثاني، وأضاع لاعبو فريق مدرسة الموج سلسلة من الفرص السهلة في المباراة، بعد أن استغلوا تراجع لاعبي فريق مركز سلطان إلى الخلف في بعض فترات اللقاء، وحاول لاعبو سلطان العودة للمواجهة من جديد وتسجيل التعادل، إلا أنَّ محاولاتهم لم تنجح لينتهي اللقاء بفوز مدرسة الموج بهدف دون رد.

وفي هذا الصدد، قال أحمد البلوشي مدرب مدرسة الموج الخاصة: إنَّ الفريق نجح في الخروج من أهم مبارياته بالنقاط الثلاث، وسنعمل على تجاوز كافة السلبيات التي ظهر عليها الفريق وتعزيز الجوانب الايجابية. مشيرا في الوقت ذاته إلى أنَّ المجموعة تعد صعبة ومستويات الفرق متقاربة، إلا أنَّه سيعمل بكل تأكيد على سعي الفريق وحصوله على المركز الأول والمحافظة على اللقب الذي توج به في النسخة الماضية.

شيبكو vs لجنة الصم

إلى ذلك، خرج فريق شيبكو بنتيجة التعادل في لقائه أمام فريق اللجنة العمانية للصم؛ حيث كانت التوقعات تشير إلى إمكانية تسجيل فريق شيبكو لنتيجة الفوز نظرا للأسماء والعناصر التي يتميز بها الفريق، إلا أنَّ لاعبو فريق اللجنة العمانية للصم تمكنوا من وضع حد لتحركات مهاجمي شيبكو وتمكنوا من إنهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين.

وقال محمد الوهيبي مدير فريق شيبكو إنَّ المباريات الافتتاحية لمختلف البطولات الكروية صعبة للغاية؛ حيث يدخل اللاعبون جوَّ البطولة وهم لا يعرفون كثيرا عن الفرق الأخرى ومستويات لاعبيها؛ مما يُشكِّل صعوبة كبيرة عليهم في اللقاء. وأضاف الوهيبي بأنَّ الفريق رغم تعادله، إلا أنه سيسعى لتحقيق الانتصارات في الجولات المقبلة وحصد النقاط وخطف إحدى بطاقتيْ التأهل من المجموعة للأدوار النهائية.

هذا، وقد خطف فريق المرشحات الدولية نتيجة التعادل في الدقائق الأخيرة من عُمر اللقاء الذي جمعه بمنافسه فريق بوكاري سويت، بعد أنْ كانت النتيجة تتجه 2/1 لصالح الأخير، ليخطف بذلك فريق المرشحات الدولية نقطة مهمة في مشواره بالبطولة الكروية، وسجل هدفي بوكاري سويت عادل كريم وهدفي المرشحات الدولية أحمد سالم وفهد هلال، وشهد اللقاء تنافسا فنيا متقاربا من جانب الفريقين. ومن المؤكد أنَّ النقطة لن تكون هي رغبة الفريقين في اللقاءات المقبلة؛ مما يتطلَّب من الجهاز الفني للفريقين بالتعويض للنقطتين في المواجهات المقبلة.

وفي ذات السياق، قلب فريق الإدامة تأخره إلى فوز على حساب نظيره فريق الحيل الرياضي الذي تقدَّم بالنتيجة في شوط اللقاء الأول؛ بهدف أحرزه اللاعب المتألق أحمد الغيثي، إلا أنَّ لاعبي الإدامة فرضوا سيطرتهم في الشوط الثاني، واستغلوا الأخطاء الدفاعية والاستعجال لدى لاعبي الحيل، وتمكنوا من إحراز 3 أهداف في الشوط الثاني بإمضاء النجم هيثم الزعابي، ويعد فريق الإدامة أحد الفرق المرشحة للقب، بعد أن حلَّ وصيفا في الموسم الماضي. ومن المؤكد أنَّ الفريق سيعمل على إثبات جدارته في هذه النسخة وكسب لقب البطولة.

مواجهات اليوم

تقام مساء اليوم 6 مواجهات مختلفة؛ حيث سيخوض فريق الرؤية ثالث مواجهاته بدور المجموعات عندما يلتقي فريق بلاك شوز في العاشرة والنصف مساء، وبالمجموعة ذاتها يخوض فريق الصقر لقاءه ضد فريق وكالات البحر الأحمر. وسيخوض فريق الإدامة ثاني مواجهاته ضد فريق مجلة الواحة ضمن مواجهات المجموعة الرابعة، وبذات المجموعة يلتقي فريق مطبعة العنان بنظيره فريق الحيل الرياضي في الساعة التاسعة والنصف مساء، وضمن منافسات المجموعة الثانية يلتقي شيبكو بمنافسه شركة المها، بينما سيواجه فريق اللجنة العمانية للصم فريق بنك عمان العربي في الحادية عشرة والنصف مساء.

تعليق عبر الفيس بوك