وزارة التعليم الألمانية تقرر تدريس أغنية محمد منير "عالم واحد"

القاهرة –وكالات

قررت وزارة التعليم بألمانيا، تدريس أغنية "عالم واحد"، والتى قدمها الكينج محمد منير مؤخرا، عن اللاجئين، وتم إصدارها بـ 3 لغات، لطلبة الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائى بالمدارس الألمانية، وذلك لتعليم الأطفال فكرة قبول الآخر، والقدرة على التعايش مع الآخر فى عالم واحد رغم اختلاف الثقافات.

ومن جانبه أعرب الكينج محمد منير عن سعادته البالغة بهذا القرار، مؤكدا على أهمية الغناء والفن بشكل عام فى تنوير المجتمعات ومواجهة الإرهاب، وأن هذا هو الدور الحقيقى للفن، بالتصدى للتطرف الذى يواجهنا فى كل مناحى الحياة.

أغنية "عالم واحد" لمحمد منير ويوسو ندور وعادل طويل، تم تقديمها عن اللاجئين، وصدرت بـ3 لغات حتى تصل رسالة الأغنية إلى العالم، والتى تؤكد أن الأصل هو الإنسان وتعلى من ثقافة قبول الآخر، حيث يغنى منير الجزء العربى منها، بينما يغنى المطرب الألمانى من أصل مصرى عادل الطويل باللغة الألمانية، فيما يغنى وزير الثقافة والسياحة السنغالى السابق المطرب يوسو ندور بالفرنسية.

أغنية عالم واحد أو  One world عمل منير عليها منذ فترة طويلة، خاصة أن قضية اللاجئين قضية تشغل بال العالم أجمع وحرص على أن تكون الأغنية بـ3 لغات حتى تصل إلى أكبر كم من الجمهور حول العالم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك