الأحد, 23 سبتمبر 2018

الانتهاء من العمل الميداني للمسح الوطني للأمراض غير المعدية

الإثنين 29 مايو 2017 05:25 م بتوقيت مسقط

الانتهاء من العمل الميداني للمسح الوطني للأمراض غير المعدية

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ وزارةُ الصحَّة -مُمثلة في مركز الدراسات والبحوث بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات- عن انتهاء تنفيذ المسح الصحي الوطني للأمراض غير المعدية، وعوامل خطورتها في جميع محافظات السلطنة.

واستهدفَ المسحُ 9053 أسرة من العمانيين وغير العمانيين، مُوزَّعة على جميع محافظات وولايات وقرى السلطنة، واستمرَّ لمدة أربعة أشهر من العمل الميداني المتواصل -على فترتين صباحية ومسائية- وبجهود جبارة من جميع الفرق الميدانية المشاركة في جميع المحافظات في السلطنة من أجل إجراء المقابلات وأخذ بعض الفحوصات  للأسر التي تم اختيارها في عينة الدراسة.

وتتقدَّم وزارة الصحة -مُمثلة في مركز الدراسات والبحوث- بالشكر الجزيل لكل من شارك وأسهم في إنجاح هذا المشروع الوطني الضخم، وكلمة شكر وامتنان لكل من الشركات التالية على مساهمتها في دعم هذا العمل الوطني: شركة تنمية نفط عمان، والشركة العمانية للاتصالات، وأوربك، وشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية، ومجموعة شركات سعيد بن سالم الوهيبي.

وتعدُّ المسوحُ الصحية الوطنية من أهم ركائز النظام الصحي؛ لما لها من أهمية بالغة في تزويد المخططين ومتخذي القرار بالمعلومات والمؤشرات الدقيقة لاتخاذ القرارات المبنية على الأدلة والبراهين.