بعد انسحابه.. الفيصل الزبير: سعيد بالخبرة التي اكتسبتها من جولة موناكو

مسقط - الرُّؤية

أعْرَب السائقُ العُمانيُّ الفيصل الزُبير عن سعادته بالخبرة التي اكتسبها من مُشاركته بالجولة الثالثة من بطولة "بورشه سوبر كاب" التي أقيمتْ على حلبة موناكو، رغم انسحابه من السباق لخطأ لم يقترفه.

وخلال عامه الأول من المنافسات العالمية، توجَّه الفيصل إلى حلبة مونت كارلو العريقة، وتمحور هدفه الأول حول اجتياز عتبة النهاية واكتساب الخبرة اللازمة وجمع المعلومات والبيانات خلف مقود السيارة، والتحضير كذلك للموسم المقبل من بطولتي تحدي كأس بورشة جي.تي الشرق الأوسط والبورشه سوبر كاب.

وأظْهَر الفيصل جدية في موناكو طوال الأسبوع، بدءاً من التجارب الحرة، ومروراً بالتجارب التأهيلية، وصولاً للسباق.

وقدّم الفيصل انطلاقة سريعة للغاية، سمحتْ له بالتقدُّم مركزين خلال اللفة الأولى، قبل أن يضطر للانسحاب في اللفة الرابعة بعد احتكاك مع إحدى السيارات المنافسة. وقال الفيصل: "كانت انطلاقتي جيدة؛ إذ وجدت نفسي في المركز الـ18 خلال اللفة الأولى. من الصعب التجاوز في موناكو، ولكني نجحت في تجاوز سيارتين. بعدها حاولت الاقتراب أكثر من السيارات التي كانت أمامي". وأضاف: "كان من الممكن التقدُّم أكثر والوصول إلى مراكز النقاط، ولكن لسوء الحظ تعرضت لحادث على المنعطف الأول من الحلبة لا دخل لي فيه. كانت هناك منافسة متقاربة بين عدَّة سائقين، لذلك حاولت الاتجاه نحو الجهة اليمنى لتفادي أي احتاك، ولكن قام أحدهم بدفعي نحو الحائط الحديدي. وبالتالي انتهى سباقنا في تلك المرحلة".

وقد شهد السباق سيطرة فريق "ليخنر" على مراكز منصة التتويج؛ إذ لم يسبق لأي فريقٍ آخر أن فاز بالمراكز الثلاثة الأولى. وأضاف الفيصل: "أريد تهنئة الفريق على هذا الإنجاز الذي لا مثيل له في موناكو". وستقام الجولة الرابعة بين 7 و9 يوليو المقبل على حلبة ريد بُل رينج في النمسا.

تعليق عبر الفيس بوك