تدشين حملة التبرع بالدم بمستشفى سناو

إبراء- الرؤية

 احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة شمال الشرقية، ممثلة بمستشفى سناو  بتدشين حملة التبرع بالدم  بالمستشفى، تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي ــ والي المضيبي ـ وبحضور عدد من  أصحاب السعادة أعضاء  مجلسي الشورى والبلدي، والدكتور سالم بن موسى العبري مدير عام الخدمات الصحية  لمحافظة شمال الشرقية وعدد من المشايخ  ومسؤولي المؤسسات الحكومية بولاية المضيبي، وذلك بقاعة مستشفى سناو.

في بداية الاحتفالية ألقى الدكتور خالد بن حميد الراشدي مدير مستشفى سناو  كلمة قال فيها إن فعالية حملة التبرع بالدم بمستشفى سناو  تنفذ هذا العام  تحت شعار (دماؤنا .. حياتهم) وأنها  تندرج  ضمن خطة التثقيف الصحي بالمستشفى للعام الحالي2017م، وانها تهدف إلى زيادة الوعي العام حول أهمية التبرع بالدم، ودور هذا العمل الإنساني في إنقاذ الأرواح  وغرس مبدأ أهمية التبرع بالدم، وتشجيع أفراد المجتمع للمبادرة إلى التبرع بشكل دوري، وأشار الراشدي أن ذلك لن يتأتى إلا بتضافر جهود كافة القطاعات ومختلف شرائح المجتمع، مضيفا بأن وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية تحرص على أن ينعم أهالي ولاية المضيبي والمحافظة بشكل عام بخدمات صحية مجيدة  وذات جودة عالية حيث تمثل هذه التظاهرات التوعوية الصحية أهمية بالغة في تثقيف وتوعية أفراد المجتمع بالمواضيع الصحية والخدمات المقدمة في مؤسسات الرعاية الصحية .

وأضاف الراشدي أن التبرع  بالدم  يعد عملا إنسانيا نبيلا وواجبا دينيا عظيما، لأنه يساهم في إنقاذ حياة آلاف المرضى الذين يكونون في أمس الحاجة لنقل الدم، وأن واحداً من كل 10 مرضى يدخلون المستشفى في حاجة إلى نقل الدم خصوصاً المرضى يعانون من الأمراض المستعصية، وأثناء العمليات الجراحية الكبرى، وكذلك الأشخاص الذين تعرضوا لحوادث خطيرة فقدوا على إثرها كمية كبيرة من الدم، ويضاف إلى ما سبق أن مكونات الدم تستخدم في علاج حالات مرضية خطيرة وعديدة تهدد حياة الكثيرين.

 في الختام  وجه  مدير  مستشفى سناو  الشكر  للمشاركين في الحملة  والجهود التي تقوم بها الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والأفراد التي ساهمت في إنجاح حملات التبرع بالدم من خلال التنظيم الجيد مع دائرة خدمات بنوك الدم بتحديد المواعيد المناسبة، وتوفير المكان الملائم لاستضافة هذه الحملات، ثم ألقت فايزة الموسوية كلمة عن فريق عمان للمتبرعين للدم (obd) تحدثت فيها عن فوائد التبرع وأهميته.

وتحدث المتبرع العام أحمد الخروصي عن تجربته الشخصية مع التبرع والتي امتدت لسنوات طويلة، مع تقديم عرض مرئي لها. ثم ألقى محمد المزروعي قصيدة بهذه المناسبة، بعـدها أقيمت مسابقة صحية.

بعدها قام سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي والي المضيبي بتكريم كافة الداعمين لحملة التبرع بالدم والقائمين والمشاركين فيها، ثم قام سعادته بتدشين حملة التبرع بالدم بقاعة مستشفى سناو .

   

 

تعليق عبر الفيس بوك