متحف غالية يستقبل ثوب زفاف من تصميم كريستيان ديور

 مسقط - الرؤية

استقبل متحف غالية للفنون الحديثة ممثلا بمتحف الأزياء – قيد الإنشاء- ثوب زفاف من تصميم دار أزياء كريستيان ديور الفرنسية وقد قام أحد أصدقاء المتحف بالتبرع بهذا الثوب الذي تم تصميمه في فترة التسعينيات من القرن العشرين، ويعد من التصاميم العالمية الراقية، ويستقبل المتحف التبرعات من الأزياء. ويقع بين جنبات متحف غالية للفنون الحديثة ويعنى باستضافة المشاهير في عالم الأزياء من مختلف أنحاء العالم، وسيمنح الفنان العماني المجال لعرض إبداعاته والوصول بها خارج البلاد كذلك يسعى ليكون معلما ومنفذا للتحضر والرقي ويقدم جديد العالم من فنون وصناعات.

ويضم متحف الأزياء العديد من الفساتين والأزياء الفريدة لمجموعة من المصممين من داخل السلطنة وخارجها وهناك مجموعة من المعروضات تقف في مواجهة الأخرى فتجمع بين فخامة الأزياء بالتطريزات المميزة والألوان المبهجة والمنسجمة مع بعضها ومنها مجموعة من الأزياء من تصميم المصممة العمانية غنية التي تعد إحدى الرائدات في مجال تصميم الأزياء في السلطنة.

الجدير بالذكر أن متحف غالية للفنون الحديثة فتح أبوابه للزوار في يناير عام 2011، وقامت بتأسيس هذا المتحف صاحبة السمو السيدة الدكتورة غالية بنت فهر بن تيمور آل سعيد ويقع في مدينة مطرح بمحاذاة قلعة مطرح ويضم عددا من المتاحف وهي البيت القديم ومتحف الأزياء.

تعليق عبر الفيس بوك