12 عملا تليفزيونيا على "قناة الإمارات"

           

أبوظبي - الرُّؤية

أعْلَنت "قناة الإمارات" عن تفاصيل دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي تتضمَّن باقة من 12 عملا تليفزيونيا تتنوَّع بين المسلسلات والبرامج الترفيهية والاجتماعية والدينية.

وتنطلق الدورة البرامجية الرمضانية لقناة الإمارات -خلال الشهر الفضيل- تحت شعار "رمضان يانا والخير لفانا"، بمحتوى إعلامي يُركِّز على الهُوية الإماراتية والموروث الثقافي، إلى جانب المحتوى الترفيهي الهادف الذي ينسجم مع اهتمامات المشاهدين.

وتنفردُ قناة الإمارات خلال شهر رمضان بعرض 3 مسلسلات حصرية؛ هي: المسلسل البدوي "شوق"، والمسلسل السوري "خاتون"، والدراما المصرية الاجتماعية "رمضان كريم"، في وقت تشترك خلاله مع قناة "أبوظبي" بعرض مجموعة من البرامج؛ أبرزها: برنامج الطهي "سراريد خلود"، و"عونك"، فضلاً عن النشرات الإخبارية اليومية المتمثلة في علوم الدار، والتاسعة من العاصمة، والتي تعرض جميعها وفق جدول زمني يضمن للمشاهدين فرصة متابعة القناة في الوقت الذي يناسبهم وعلى مدار 24 ساعة.

ومن الدراما المشوقة قصة مسلسل "شوق" والتي تتلخص في لقاء (راشد) وابنة عمه (شوق) وسط الزغاريد التي ملأت الفضاء وتجمع المشايخ لحضور الزفاف، لكن الحب العظيم الذي جمعهما لسنين وتجاوز معضلة الشيخة والمال والحلال وعاد بشقيقها (متعب) من أبعد الأماكن بعد غياب دام عشرين عاماً، ينتهي برصاصة انطلقت خطأً من بندقية عقاب (شقيق شوق) وقتلت راشد. ويصدق الجميع بأن هذا ما حدث بالفعل ليلتها، إلى حين ظهور الراعي (ورد) بعد مرور الوقت والذي يكشف حبه لشوق الكثير من الحقائق منها حقيقة مقتل راشد، وحقيقة والدها الشيخ (وراد) وحقيقة متعب الذي عاد بعد سنين ذئباً مفترساً.

كما تخصص قناة أبوظبي مساحة لشعائر شهر رمضان المبارك، حيث تقوم بنقل مباشر لفترة مدفع الإفطار إضافة إلى بث الأدعية والأناشيد الدينية. وإلى جانب الفترة الدينية، تتضمن الدورة البرامجية الرمضانية على قناة أبوظبي مجموعة من البرامج الاجتماعية والترفيهية المتنوعة، ويقدم برنامج "سراريد خلود" في موسمه السادس بتقديم المطبخ الإماراتي بحلة عالمية وعربية. وسيحظى المشاهدون بفرصة متابعة البرنامج الديني الاجتماعي "وذكِّر" الذي سيجري نقله يوميًّا مباشرة من جامع الشيخ زايد، حيث يستضيف الإعلاميان موسى الزبيدي وهلال خليفة، في كل حلقة، عالماً من علماء الشريعة من ضيوف رئيس الدولة خلال شهر رمضان المبارك لمناقشة قضايا مختلفة تهم الفرد والمجتمع، كما يركز برنامج "الشارة" الذي تقدمه الإعلامية حصة الفلاسي على الموروث الشعبي الإماراتي وما يزخر به ماضي الدولة من أسماء وأمكنة وعادات وتقاليد وإرث شعري ومعماري، إضافة إلى المهن اليدوية الشعبية وفنون الطبخ التراثي والأمثال واللهجة والشخصيات المؤثرة في تاريخ الإمارات وحاضرها. إضافة إلى برنامج "عونك" الذي يُقدِّمه الإعلامي أحمد اليماحي حول معاني البذل في سبيل إسعاد الغير.

تعليق عبر الفيس بوك