الإعلام الرياضي يواصل الاحتفاء ببطولة الكأس الغالية

 

مسقط - الرؤية

منذ أن أعلن اتحاد كرة القدم عن موعد نهائي بطولة الكأس الغالية يوم 25 من الشهر الجاري، انشغل الوسط الإعلامي الرياضي بالإعداد لهذا الحدث الكبير سواء المسموع أو المقروء والمرئي وذلك لضمان تغطية إخبارية وتحليلية ترتقي وتبرز أهمية الحدث.

بعض الصحف أفردت ملحق للتغطية وأخرى تصدرت أخبار الكأس صفحاتها الأولى والرياضية كما ازدحمت الإذعات بتحليلات ومقابلات الكثير من الزملاء المتخصصين في الرياضة العمانية.

وتتصدر القناة الرياضية العمانية المشهد ببرامج خاصة تتناسب مع حجم هذا الحدث الكبير، لا سيما وأن البطولة تحمل اسم جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-، وذلك من خلال 5 برامج تبث على شاشة القناة الرياضية اعتبارا من الأمس في تغطية خاصة لهذا الحدث وذلك بحسب سعيد تمان مدير القناة الرياضية الذي أشاد بدوره بالجهود الكبيرة الذي بذلتها أسرة القناة طيلة الموسم الكروي والذي يشارف على الانتهاء. كما نوّه تمان إلى أنّ البرامج المستحدثة جاءت لما يحمله الحدث من أهمية كبيرة لدى جماهير الكرة المحلية وحرصا على تقديم تغطية متميزة لمتابعي القناة.

وقامت القناة اعتبارًا من يوم الخميس الفائت ببث برنامج المسابقات "الكأس والناس" وتقوم فكرة البرنامج على عمل جولة يومية يقوم بها مقدم البرنامج لولايتي السويق وصلالة يتضمن أسئلة عن بطولة كأس جلالة السلطان المعظم، يلتقي خلالها بالناس في الولايتين ويبرز أجواء البطولة وبعض الجوانب السياحية. ويُعِد البرنامج الزميل سالم السالمي وفي الإخراج موسى الرواحي وفي التقديم محمد المخيني.

فيما انطلق منذ يوم أمس السبت وعلى الهواء مباشرة برنامج الكأس الغالية بفريق إعداد مكوّن من الزملاء رباب اليحيائية، سامح الدهشان، حسن البلوشي وأحمد العجمي، ويتولى عملية التقديم الثنائي سعيد الخروصي وتاج البلوشية.

أمّا برنامج صدى الجماهير والذي يلاقي صدى كبيرًا في الوسط الرياضي فخصص حلقة يوم أمس الأربعاء للحديث عن الكأس الغالية تبرز استعدادات جماهير الناديين للمباراة النهائية من خلال عرض تقارير ومقابلات مع الجماهير بالإضافة إلى استقبال اتصالات الجماهير في البرنامج الذي يقدمه ويعده أحمد العاصمي بالاشتراك مع مخرج العمل وليد الوهيبي.

وكانت حلقة برنامج الدكة مساء أمس الأربعاء حول ظروف المباراة النهائية وما يدور في كواليس الفريقين؛ أمّا اليوم المنتظر فسيكون احتفاليا بامتياز، حيث سيطل برنامج عناوين الذي يعده الزميل خليفة السريري ويقدمه أيمن الفجراني بحلة مختلفة، لاستطلاع حديث الصحف عن النهائي المنتظر ومناقشة ما حملته من أخبار مع مسؤولي الناديين بشكل مباشر.

واليوم أيضًا يمكن للمشاهدين متابعة برنامج من الملعب الذي يعده محمد الزوايدي ويقدمه أحمد الكعبي وفي الإخراج وليد الوهيبي وينطلق قبل المباراة بساعتين لرصد أجواء المباراة النهائية من أرض الملعب مباشرة، إضافة إلى إجراء مقابلات مع أبرز الشخصيات الرياضية الحاضرة وبعض التحليل الفني قبل المباراة.

ومع اقتراب موعد انطلاق اللقاء سيكون المشاهدون على موعد مع برنامج الاستوديو التحليلي حيث تقوم أسرة العمل بقيادة المخرج بدر المعمري والمعد خليفة السريري ويقدمه الزميل حسين العميري بتسليط الضوء على الجوانب الفنية ونقاط القوة والضعف هنا وهناك. كما سيتطرق إلى أبرز النقاط الفنية بعد نهاية الشوط الأول وفي نهاية المباراة يستكمل البرنامج تحليله الفني لأحداث اللقاء لمعرفة كيف جاء المشهد الختامي مع المحللين علي الخنبشي ورشيد جابر وخبير التحكيم علي الحوسني.

وختامها سيكون مسكًا مع برنامج سهرة خاصة مع الفريق الفائز بالكأس الغالية يتم من خلالها استضافة اللاعبين والجهاز الفنّي والجهاز الإداري للفريق المتوج. بالإضافة إلى استقبال اتصالات المشاهدين وربط مباشر من مقر النادي المتوج بالبطولة. ويقود العمل المخرج محسن الشحري ويعده محمد الضبوعني ويقدمه يونس الفهدي.

 

تعليق عبر الفيس بوك