بنك صحار يدعم مبادرة "البيئة العمانية" لحماية الحياة البحرية

مسقط - الرُّؤية

قدَّم بنكُ صُحار دَعْمَه إلى جَمْعية البيئة العمانية، برعايته عَرْض فيلم وثائقي يسلط الضوء على أهمية المحافظة على الحياة البحرية في عُمان والعالم؛ في إطار سَعْيِه الدائم لدعم المبادرات التي تهدف لزيادة الوعي حول قضايا البيئية.

وقالت منيرة عبدالنبي مكي مدير عام الموارد البشرية والإسناد، إنَّ بنكَ صُحار يُوْلِي أهمية كبيرة نحو المساهمة في الحفاظ على البيئة، ونفخر بتعاوننا مُجدَّداً مع جمعية البيئة العُمانية ودَعْم هدفهم الأساسي من خلال عرض الفيلم الوثائقي الذي يسلط الضوء حول القضايا البيئية المهمة. ويقدِّم البنك دائماً دعمه الكامل للمبادرات التي تُسهم في رفع مستوى الوعي حول المواضيع البيئية؛ فأهداف هذه الفعاليات تتماشى وفلسفة البنك ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية، الذي يهدف إلى إحداث تغيير ايجابي فيم جتمعنا.

وتمَّ عرض الفيلمين الوثائقيين في المدرسة الأمريكية الدولية في مسقط، وركَّزا على موضوع حماية الحيتان في المحيطات. واستعرض الفيلم الوثائقي الأول "أصوات المحيط" وجود الحيتان الحدباء في بحر العرب. أمَّا الفيلم الثاني، فسلط الضوء على الجهود المبذولة لحماية الحيتان الموجودة في كافة أنحاء العالم من الانقراض.

وبعد عرض الفيلمين، ناقش الحضورُ في جلسة حوارية سبل وآلية حماية الحيتان وأنواعها المختلفة التي تعيش في المياه بالقرب من السواحل العمانية وطرق المحافظة على موطنها، وكيفية المحافظة على الجمال الطبيعي في السلطنة. وشارك في الجلسة موظفون من بنك صحار إلى جانب أعضاء جمعية البيئة العمانية.

وأضافتْ منيرة مكي: "نود أن نتوجه بالشكر إلى الجمعية على تفانيها وجهودها المستمرة؛ حيث كان بنك صحار دائما داعماً لرؤية وتوجه جمعية البيئة العمانية، كما نؤمن بأهدافها ومبادراتها الفعالة التي تهدف الى رفع القضايا المهمة المتعلقة بالبيئة وحمايتها".

يُذكر أنَّ جمعية البيئة العمانية هي منظمة غير حكومية تعمل في مجال المحافظة على البيئة ونشر الوعي حول القضايا البيئية. ومنذ  تأسيس الجمعية في العام 2004 تم تمويل ودعم العديد من البرامج والمشاريع المحلية الناجحة، والتي انعكست بشكل إيجابي على الحياة البيئية وعلى المجتمع المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك