رئيس مجلس الشورى يستقبل وفد "المستشارين المغربي" والسفير الفلسطيني

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس أمس الثلاثاء المستشار لعربي المحرشي رئيس وفد الجانب المغربي بلجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس المستشارين المغربي الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة.
وخلال اللقاء قدّم رئيس المجلس نبذه تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، والتطور الذي حظي به المجلس في صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآليه العمل في لجان المجلس الدائمة، ونظام العمل في الجلسات الاعتيادية.
من جهته قدم المستشار لعربي المحرشي نبذة تعريفية عن مجلس النواب ومجلس الاستشاريين من حيث آلية العمل وآلية الانتخاب المباشر لمجلس النواب وغير المباشر لمجلس الاستشاريين إضافة إلى نبذة عن عدد من الجوانب البرلمانية بالمملكة المغربية الشقيقة. كما تطرق اللقاء إلى الحديث عن العلاقات الثنائية العمانية المغربية ومدى التنسيق والتعاون المشترك وسبل تطوير ذلك التعاون خاصة في المجال البرلماني.
حضر المقابلة أصحاب السعادة أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية المغربية.
من جهة ثانية استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس سعادة أحمد عباس رمضان سفير دولة فلسطين المعتمد لدى السلطنة. ورحب سعادته في بداية اللقاء بالضيف مشيرًا إلى متانة العلاقات الثنائية التي تربط الشعبين الشقيقين، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتحدث سعادة رئيس المجلس عن التطور الذي حظي به المجلس في ضوء الصلاحيات التشريعية والرقابية الممنوحة لأعضائه، ودور المجلس في التعاطي مع بعض القضايا العربية والإقليمية ودعمها على مستوى البرلمانات العربية والدولية، بما فيها دعم السلطنة للقضية الفلسطينية.
من جانبه شكر سعادة السفير الفلسطيني سعادة رئيس المجلس على حسن الاستقبال مؤكدا أهمية دور مجلس الشورى الذي يضطلع به في مختلف الجوانب التشريعية والرقابية. كما أكّد على أهمية التنسيق والتعاون القائم بين البلدين.
بعدها قام سعادة السفير الفلسطيني بزيارة لمرافق مجلس الشورى وقاعة الجلسات الاعتيادية ومكتبة مجلس عمان، واستمع لشرح عما يتضمنه المجلس من تقنيات إلكترونية حديثة.
حضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك