"اقتصادية الدولة" تناقش تحديات المناطق الاقتصادية الحرة

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَدَتْ اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة، أمس، اجتماعَهَا الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة.

واستضافتْ اللجنة -برئاسة المكرَّم الشيخ مُحمَّد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة- كلًّا من: رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة مسندم، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة البريمي، وعدد من المعنيين.

وتمَّ خلال الاجتماع مُناقشة إمكانية مساهمة المناطق الحرة والاقتصادية لتلك المحافظات في زيادة الناتج المحلي للسلطنة، وقدرتها على توفير مزيدٍ من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للمواطنين، مع مراعاة تنوُّع هذه الوظائف وشمولها في مُختلف التخصُّصات، وحجم ونوعية تلك الوظائف، إضافة إلى استعراض مُتطلبات زيادة مستوى التعاون والتنسيق بين المناطق الاقتصادية والمناطق الصناعية والجهات الحكومية الأخرى لتحقيق الأهداف المرجوة، علاوة على مُناقشة مَدَى الحاجة لإقامة مناطق اقتصادية أخرى مُكمِّلة للمناطق القائمة. وتطرَّق النقاشُ إلى دَوْر التشريعات في المساهمة في تحقيق ذلك، وأبرز التحديات والمعوقات التي تواجهها.

كما تمَّتْ المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تمَّ تنفيذه من قرارات بشأنها. واستعرضتْ ما استجدَّ من أعمال، واتَّخذتْ بشأنها الإجراءات اللازمة.

 

تعليق عبر الفيس بوك