اليوم.. السلطنة تستضيف لقاء الهلال واستقلال خوزستان ضمن "أبطال آسيا"

...
...

الرُّؤية - أحمد السلماني

يَلْتَقِي في تمام الثامنة مساء اليوم، على استاد السيب الرياضي، الهلال السعودي ونظيره استقلال خوزستان الإيراني؛ لحساب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.

الهلال المتوَّج بلقبيْ دوري جميل السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، يأمل تجاوز عقبة النادي الإيراني الذي يُعَانِي أزمة مالية قد تَعْصِفُ بمُباراته اليوم، وهناك تقارير تفيد بأنه قد لا يلعب. وتأتي استعدادات الهلال المنتشي بلقبي الدوري والكأس، في ظل إضراب لاعبي الاستقلال وعدم خوض التدريبات لليوم الثالث على التوالي؛ بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية، وفقا للأنباء الواردة من إيران.

كلُّ العوامل والظروف التي تُواجِه الفريقُ الإيرانيُّ تصبُّ في مصلحة النادي السعودي، والذي يفتقد 4 عناصر؛ حيث يغيب ياسر القحطاني والبرازيلي ليو بوناتيني لعدم الجاهزية، في حين يغيب الثنائي عبدالله عطيف ومحمد جحفلي بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

وكشفتْ مصادر مطلعة عن الحالة المادية الصعبة التي يمر بها نادي استقلال خوزستان الإيراني، قبل مواجهته فريق الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا للمحترفين. وقالت المصادر إنَّ لاعبي نادي استقلال لم يحضروا في موعد رحلتهم التي كان من المفترض أن تقلع صباح أمس الأحد إلى مسقط؛ تحضيرا لمباراة الهلال، بسبب الرواتب المتأخرة منذ بداية الموسم الجاري؛ مما دفعهم للغياب المتكرر. من جانبه، أكد لاتحاد الإيراني على جديته في إلحاق أقسى العقوبات بالنادي، في حال لم يخوض الفريق مباراته أمام الهلال. مُبرِّرا ذلك بأنَّ عقوبة الاتحاد الآسيوي ستشمل الاتحاد الإيراني نفسه، وربما التأثير على المقاعد الإيرانية في المنافسات الآسيوية.

وعلى الجانب الآخر، عقد مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم الأرجنتيني رامون دياز، ظهر أمس، في مسقط، مؤتمرًا صحافيًا؛ للحديث عن مواجهة نظيره استقلال خوزستان الإيراني؛ حيث أكد أن فريقه يمر بظروف جيدة بعد تحقيقه بطولة الدوري وبطولة كأس الملك، وزاد: "نسعى بأن نختتم موسمنا بالتأهل للدور القادم من البطولة الآسيوية"، وشدَّد دياز على أن الهلال ينظر للبطولة الأسيوية بأهمية بالغة، وأن الفريق يسير بالطريق الصحيح. مشيرًا إلى أنَّ نشوة الفرح بتحقيق الهلال بطولة كأس الملك؛ لن تؤثر على تركيز الفريق وسعيه من أجل تحقيق نتيجه إيجابية في لقاء الغد. وأضاف: لاعبو الهلال أثبتوا أنهم يملكون عقلية احترافية في الخروج من بطولة والتركيز على بطولة قادمة.

وعن غياب الرباعي ياسر القحطاني، وليو بوناتيني، ومحمد جحفلي، وعبدالله عطيف، عن لقاء اليوم، أجاب دياز: الهلال في هذا الموسم يملك مجموعة مميزة من اللاعبين؛ ولا أعتقد أن الغيابات ستؤثر علينا. واختتم حديثه بأنَّ عامل الجو في مسقط؛ لن يكون ذا تأثير قوي على الفريق؛ كون الفريق قد حققّ بطولة كأس الملك في جدة، وسط درجة حرارة عالية جدًّا.

من جانبه، أكد محترف الفريق البرازيلي كارلوس إدواردو، أنَّ هدف اللاعبين الرئيسي: إنهاء الموسم الحالي بالتأهل للدور القادم من البطولة الآسيوية. وأضاف: وفقنا خلال هذا الموسم بتحقيق بطولتين، ونأمل أن نواصل تميزنا وتقديم مستوى ونتيجة في المباراتين المقبلتين.

تعليق عبر الفيس بوك