الكشف عن الحافلة المدرسية الجديدة من "مرسيدس بنز عُمان" في "معرض وسائل النقل"

 

مسقط - الرؤية

شاركت مرسيدس-بنز عُمان في معرض وسائل النقل المدرسيّة الآمنة والذي أقيم بين السابع والتاسع من شهر مايو الجاري تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم في السلطنة.

وشهدت الفعاليّة التي استمرّت على مدى ثلاثة أيام استعراض حافلة مرسيدس-بنز المدرسيّة الحديثة والمجهزة بأحدث التقنيات من طراز (OF 917 RF C). وقد استقطبت أيقونة النجمة الثلاثيّة الجديدة اهتمام جميع الحاضرين نظراً لما تتمتع به من أعلى معايير السلامة والابتكار في عالم المركبات التجاريّة.  

وقال لورنس جود الرئيس التنفيذي بمرسيدس-بنز عُمان: "تتمحور فلسفتنا كما هو معلوم حول تقديم الأفضل ولا شيء سواه، وهذا هو ما قمنا به عند طرح أفضل حافلة نقل مدرسيّة في السلطنة من طراز (OF 917 RF C). وبما أنّنا نولي اهتماماً خاصاً بسلامة وراحة الأطفال، فنحن نواصل الارتقاء بمعايير السلامة والهندسة والابتكار في الحافلات المدرسيّة في عُمان وجميع أنحاء العالم. ومن هنا، فإنّ هذا الطراز المتطوّر من الحافلات يضم باقة فريدة من خصائص السلامة والتي تشمل أحزمة أمان ثلاثيّة النقاط، ومقاعد مقاومة للحريق، وكاميرا خلفيّة بحيث يتمكن السائق من رؤية الأطفال الموجودين خارج الحافلة، وغيرها من المزايا المتقدّمة".

وتنتج الحافلة الجديدة قوة تبلغ 170 حصانا من خلال محرّك ديزل بشاحن توربيني من نوع (Euro 3)، وتتمتع بالعديد من المزايا التي صممت لتوفير أقصى درجات السلامة للركاب الصغار. ومن بين التقنيات المتطوّرة التي تزخر بها نظام منع إنغلاق المكابح (ABS)، وذراع الوقوف الأتوماتيكيّ (Automatic Stop Arm) والذي ينبّه السائقين الآخرين فور توقف الحافلة لتحميل وتنزيل الأطفال. كما تمّ تزويد الحافلة بزجاج مقوّى ونوافذ قابلة للكسر، ونظام لمُكافحة الحريق، وطفايات حرائق، ومخرج خلفيّ للطوارئ. ولضمان سلامة جميع الركاب البالغ عددهم 36 راكباً، فقد تمّ تجهيز كلّ مقعد من المقاعد المقاومة للحريق بحزام أمان ثلاثيّ النقاط. وعلاوة على ذلك كلّه، فقد تمّ تغطية أرضيّة الحافلة بطبقة من الفينيل المقاوم للإنزلاق للحيلولة دون سقوط الطلاب أثناء صعودهم إلى الحافلة، بالإضافة إلى نظام كاميرات مراقبة متطوّر يُتيح للسائق رؤية جميع الركاب أثناء وجودهم داخل الحافلة. ومن أجل المزيد من الأمان أثناء السير وعند الوقوف، تتيح الكاميرا الخلفيّة للسائق مراقبة حركة المرور النشطة على الطريق خلف الحافلة.

تعليق عبر الفيس بوك