لجنة التعليم بـ"غرفة شمال الشرقية" تناقش تأسيس مركز لريادة الأعمال

 

إبراء- الرؤية

عقدت لجنة التعليم بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية اجتماعا برئاسة الدكتورعبود بن حمد الصوافي رئيس جامعة الشرقية وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة في ولايات محافظة شمال الشرقية.

وناقش الأعضاء مقترح زيارتهم إلى إحدى الدول الرائدة في قطاع التعليم وذلك من أجل الاطلاع على الخبرات التعليمية وكسب التجارب في كيفية إدارة العملية التعليمية والمؤسسات التعليمية بصفة عامة، كما ناقش الأعضاء إمكانية تأسيس مركز لريادة الأعمال وذلك بهدف تعزيز مفهوم ريادة الأعمال في محافظة شمال الشرقية واحتضان مؤسسات العمل الريادية وإتاحة المجال لها للابتكار والتوسع في أنشطتها التجارية بما يخدم المجتمع المحلي.

وتطرق الأعضاء خلال الاجتماع أيضا للحديث عن ما توصل إليه تقرير الدارسة حول التعليم الخاص والتعليم ما قبل المدرسي وكيفية حل المعوقات التي تواجه المؤسسات العاملة في هذين القطاعين فضلاً عن تعزيز الجوانب الإيجابية التي ترفد قطاع التعليم بمؤشرات أداء جيدة.

يشار إلى أنَّ اللجنة قد نظمت بعض الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية في محافظة شمال الشرقية بهدف الاطلاع على خططها وبرامجها التعليمية وكيفية النهوض بها.

تعليق عبر الفيس بوك