"ستارت أب جرايند" تستضيف أدريان ييندال من "آر بي كي"

 

مسقط - الرؤية

عقدت دار ريادة الأعمال اللقاء الشهري من فعالية "ستارت أب جرايند" بمصنع الابتكار في واحة المعرفة، حيث استضافت أدريان ييندال، أحد مديري مشروع آر بي كي ومؤسِسة منظمة "ورك4 جود" غير الربحية، وذلك برعاية حصرية من مسرع الأعمال واديأكسيليريتور.

و"آر بي كي" هي شركة مسرّعة للمِهن تهدف لتخريج مهندسي برمجيات بمستوى عالمي عن طريق برنامج مكثف خلال 16 أسبوعاً فقط. وأدريان مديرة مشاريع ذات خبرة واسعة، حيث عملت في عدة سفارات أمريكية حول العالم بفضل شهادتي الماجستير التي تحملها من جامعتي أكسفورد وأم آي تي. بدأت عملها في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، عندما التقت بشابة متخرجة بدرجة شرف من جامعة مرموقة لكن لم يتم توظيفها نظراً لبيئتها وخلفيتها الفقيرة، بعد هذه الحادثة قامت أدريان بتأسيس "ورك 4 جود". أما في الوقت الحالي فإنّ أدريان تعمل كمديرة المخرجات في مشروع آر بي كي والذي يهدف لتخريج مبرمجين بمستوى عالمي، حيث تتمتع الشركة بنسبة توظيف 100% من خريجيها بعد تخرجهم من الدورة وهم يعملون في كبرى الشركات الرائدة في المنطقة وعلى رأسهم سوق. كوم. وحضر اللقاء أكثر من خمسين شخصاً من رواد أعمال وطلاب ومهنيين شباب للاستماع إلى قصة أدريان الريادية.

أحد الأمور التي تحدثت عنها هو ما يحتاجه رواد الأعمال عند البدء بالأعمال التجارية، قائلة:" رواد الأعمال الناجحين بحاجة لإدارة الموارد بنجاح، وليس كثرة الموارد. يجب أن يكونوا قادرين على إيجاد الفريق المناسب وإيجاد طرق أكثر فعالية للعمل. كما يجب أن يكونوا متواضعين بما فيه الكفاية للعمل مع الآخرين وأن يدركوا أنهم جميعا يعملون من أجل تحقيق الهدف نفسه".

 

تعليق عبر الفيس بوك