الخميس, 20 سبتمبر 2018

150 طبيبا وخبراء من ألمانيا وقطر في ندوة التخدير والعناية المركزة

الإثنين 22 مايو 2017 06:35 م بتوقيت مسقط

150 طبيبا وخبراء من ألمانيا وقطر في ندوة التخدير والعناية المركزة

 

مسقط -الرؤية

نظم مستشفى خولة ممثلاً بدائرة التخدير والعناية المركزة ندوة حول آخر المستجدات العلمية في طب التخدير والعناية المركزة وذلك بفندق كراون بلازا بشاطئ القرم.

شارك في الندوة ١٥٠ طبيب تخدير وعناية مركزة من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص إضافة إلى خبراء في مجال العناية المركزة من جمهورية ألمانيا الاتحادية، ودولة قطر.

وقالت الدكتورة نيلام سوري - رئيسة دائرة التخدير والعناية المركزة بمستشفى خولة- إن الندوة التي تحمل شعار "الممارسات الآمنة في التخدير" تهدف إلى مناقشة آخر التطورات في مجال التخدير ورعاية المرضى بأقسام العناية المركزة والأقسام الحرجة وتبادل الخبرات مع المختصين الدوليين والتعريف بأحدث المستجدات والبحوث في هذا المجال.

من جانبه، أوضح الدكتور عادل الخروصي من دائرة التخدير والعناية المركزة بمستشفى خولة أن الجلسات العلمية شملت محاضرات تعليمية متكاملة حول العناية المركزة، كما ناقشت الندوة بعض طرق العلاج للأمراض المثيرة للجدل وآخر ما توصلت إليه الدراسات في هذا الجانب مثل الانسداد الرئوي في العناية المركزة وغيرها من الأمراض.

كما تطرقت جلسات المؤتمر إلى العديد من المحاور المهمة مثل تأثير أنواع السوائل في إنعاش المريض، وأهمية استخدام الأشعة فوق الصوتية في العناية وغرفة العمليات.