في ليلة ختام

النبهانية تودع "التضامن الإسلامي" بالخسارة من التركية آيالا.. وأذربيجان تتصدر الفائزين بـ134 وتركيا 175 ميدالية

باكو (أذربيجان) - عادل البلوشي

يُسْدَل الستارُ، مساء اليوم، على مُنافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الرابعة، والتي أُقِيْمَت خلال الفترة من 12 وحتى 22 مايو، وشهدتْ مشاركة 54 دولة، تحت مظلة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي؛ مثَّلها أكثر من 5000 رياضي ورياضية تنافسوا في أكثر من 20 لعبة فردية وجماعية، وسيُقام مساء اليوم الحفلُ الختاميُّ على الملعب الأولمبي بمدينة باكو، بحضور الرئيس الأذربيجاني ورؤساء الوفود المشاركة في الدورة؛ حيث سيتضمَّن الحفل الختامي العديدَ من الفقرات التي ستعبِّر عن بعض الجوانب التاريخية والتراثية للحضارة الإسلامية.

إذى ذلك، اختتم عدَّاؤو مُنتخبنا الوطني مشاركتهم بدورة ألعاب التضامن الإسلامي بحصولهم على ميداليتين برونزيتين؛ حيث أضاف الفريق ميدالية برونزية جديدة للسلطنة في مسابقة التتابع 4X400 متر، بعد أن قطع العداؤون المسافة في زمن وقدر 3.08.94، بينما جاءت الميدالية الذهبية للمنتخب التركي ونال المنتخب الباكستاني الميدالية الفضية، ومثل المنتخب في مسابقة التتابع كلٌّ من: صلاح العجمي، ومحمد السعدي، وأحمد السعدي، وأسامة الغيلاني. وكانت الميدالية الأولى للسلطنة في مسابقات ألعاب القوى قد حقَّقها العداء بركات الحارثي في سباق 100 متر، مُحققا زمنًا وقدره 10.35 ثانية، بينما جاء فريق التتابع لمسابقة التتابع 4X100 متر بالمركز الخامس؛ حيث قطع عداؤو المنتخب المسافة في زمن وقدره 40.37 ثانية وجزء من الثانية، ومثل المنتخب في تلك المسابقة كلٌّ من: بركات الحارثي وسمير السعدي وراشد العاصمي ومحمد السعدي. وفي سباق 400 متر، احتل العداء أحمد السعدي رابعا بعد أن قطع المسافة في زمن وقدره 46.58 ثانية وجزء من الثانية بعد منافسة قوية من العدائيين المشاركين.

وفي السياق، أوْضَح حمود الدلهمي مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى، أنَّ النتائج التي حققها عداؤو المنتخب في هذه المشاركة تعد طيبة ومبشرة بالخير في المشاركات القادمة. مشيرا إلى أنَّ تحقيق الميداليات البرونزية على مستوى بطولات التضامن الإسلامي يعد إنجازا بحد ذاته؛ كون مثل هذه البطولات تشهد مشاركة أبطال على مستوى جيد وحققوا أرقاما قياسية.. وأضاف الدلهمي بأنَّ هذه هي المشاركة الثانية للمنتخب في هذه السنة بعد البطولة الخليجية بالرياض، وقد شهدت النسخة الحالية من بطولة التضامن تسجيل أرقام جيدة، حيث إن الرقم في 100 متر قوي وكذك 200 متر، ومشاركة العدائين العمانيين ستكسبهم خبرة فنية جيدة.

منافسات التنس

وفي السياق، خسرتْ لاعبة مُنتخبنا الوطني للتنس فاطمة النبهانية أمام اللاعبة التركية آيالا إكسو بنتيجة 0/2؛ وذلك في دور نصف النهائي من منافسات التنس؛ حيث جاءت نتائج الأشواط كالاتي: (7/5 و6/1)، وستلعب النبهانية صباح اليوم في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وستتنافس على الميدالية البرونزية، وكانت النبهانية قد تأهلت للدور نصف النهائي، عقب فوزها صباح أمس الأول على اللاعبة الماليزية بنتيجة 2/0 في الدور ربع النهائي على ملعب أكاديمية باكو للتنس؛ حيث جاءتْ نتائج الأشواط كالآتي: 6/2 و7/6 (7/2 كسر التعادل لصالح فاطمة النبهانية).

وتتصدَّر أذربيجان -الدولة المستضيفة لدورة الألعاب التضامن الإسلامي- قائمة الترتيب العام للميداليات في الدورة حتى الآن برصيد 134 ميدالية؛ منها: 66 ذهبية، و39 فضية، و29 برونزية. تليها في المركز الثاني تركيا برصيد 172؛ منها: 65 ذهبية، و58 فضية، و49 برونزية. وفي المركز الثالث إيران برصيد 82 ميدالية؛ منها: 24 ذهبية، و25 فضية، و33 برونزية. وفي المركز الرابع أوزبكستان برصيد 60 ميدالية؛ منها: 15 ذهبية، ومثلها فضية، و30 ميدالية برونزية. وفي المركز الخامس البحرين برصيد 21 ميدالية؛ منها: 12 ميدالية ذهبية، و5 فضيات، و4 ميداليات برونزية.

تعليق عبر الفيس بوك