رواد أعمال عمانيون يشاركون في رحلة استكشافية بين الوديان

 

مسقط - الرؤية

قامت دار ريادة الأعمال، منصة السلطنة الوحيدة التي تم إنشاؤها لرواد الأعمال من قبل رواد أعمال تحدي عمان، بحملة "تجاوز" لشهر مايو، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتجاوز هي بعثة استكشافية على مدى ثلاث ليالٍ وأربعة أيام. ويتم تصميمها وتنفيذها من قبل دار ريادة الأعمال بالتعاون مع أتورد باوند عمان. يهدف البرنامج إلى تقديم فرص التعليم التجريبي لرواد أعمال عمانيين لأول مرة من نوعها في البيئة الطبيعية في السلطنة. وشارك في الحملة التي كان الجبل الأخضر مسرحاً لها 9 رواد أعمال عمانيين بهدف استكشاف المصاعب المختلفة التي يواجهونها في إدارتهم لأعمالهم في نفس الوقت الذي تُحيط بهم بيئة عُمان القاسية، كما أن ابتعادهم عن أعمالهم أعطاهم الفرصة والوقت الكافي لابتكار حلول لأكبر المشاكل التي تواجههم في رحلتهم الريادية. وقال علي داوود الشريك المؤسس لدار ريادة الأعمال: "إن عُمان بلد ينعم بعدة بيئات مُختلفة في ربوعه وهذا ينعكس على رواد الأعمال العمانيين والتنوع الكبير الذي نراهم يتوجهون إليه عند بدئهم لمشاريعهم الخاصة". وأضاف: "ريادة الأعمال تُشبه كثيراً الحملات التي تهدف لاستكشاف مكان جديد، حيث إنها تُخرج رواد الأعمال من منطقة الراحة التي تعودوا عليها مما ينتج عنه تعلمهم لمهارات جديدة يحتاجونها بشكل مستمر عند عملهم مع الفريق الذي يُديرونه في شركتهم".

وأعطت تجربة تجاوز للمشتركين دافعاً كبيراً للاستمرار في العطاء، حيث قال مؤسس ركن البيتزا المنذر البطاشي: "إن للشباب العماني نهضة كبيرة فيما يخص العمل الحر، وهم قادرون على إثبات ذاتهم وتوطينها للوصول إلى أعلى المراكز والمستويات، وهذا من واقع تجربتي في تحدي (تجاوز) الذي زادني عزماً وإصراراً وتحدٍ لكي أنهض بوطني ليرفرف في مصاف الدول المتقدمة".

وشارك مؤسس منصة جسر للتدريب المهني، حسان البوسعيدي برأيه بالتجربة قائلاً: "إنَّ البقاء في العراء لفترة كهذه يُخرج الجوانب الجيدة والسيئة في الناس. تجربة تجاوز علمتني كيف أواجه مثل هذه المواقف وأستفيد منها بشكل بنّاء."

تعليق عبر الفيس بوك