"البواسل للمغامرات" يخوض مسيرا جبليا بمشاركة 115 من المحافظات

 

المصنعة - الرؤية

نظم فريق البواسل للمغامرات الجبلية التابع لفريق الجزيرة الرياضي بولاية المصنعة ودام الساحل وبالتعاون مع فريق النهضة الرياضي الثقافي بولاية العوابي (وادي بني خروص - قرية الهجار) المسير الجبلي الثالث لعام 2017م تحت شعار (عشاق القمم نحو الهمم) بتاريخ 19 مايو 2017 بمشاركة أكثر من 115 من مختلف محافظات السلطنة وكذلك من الجالية الفلبينية.

 بدأ المسير في تمام الساعة 5:30 صباحاً بالقرب من جامع الإمام وارث بن كعب الخروصي من قرية الهجار إلى مسجد العقبة الموجود أعلى قمة الجبل مشيا على الأقدام ثم الرجوع في نفس المسار، وتقدر المسافة بـ 20 كيلو، كما يوجد للمسار أدلاء وعلامات لتسهيل المسير.

وفي هذا السياق قال رئيس الفريق المغامر محمد بن جابر إنّ هذا التجمّع الشبابي الرياضي يمثل وسيلة من وسائل التعارف بين الشباب ورفع اللياقة البدنية وممارسة رياضة المشي وتعزيز الجوانب الثقافية والفكرية والاجتماعية بين الشباب، إضافة إلى الفوائد العائدة على السياحة الداخلية في الولايات.

وبدوره قال رئيس فريق النهضة الرياضي الثقافي الوليد بن ناصر الخروصي إنّ اختيار مسار المسير الجبلي كان له الأثر الكبير في النفوس وذلك للمكانة الكبيرة التي ترتبط بها قرية الهجار بهذا الطريق إلى الجبل الأخضر منذ مئات السنين فاطلاع المشاركين على المسار كان له المردود الطيب لاكتشاف الأماكن السياحية والجميلة والتعرف عليها.

بعد ذلك قام راعي المناسبة سعادة الشيخ هلال بن عبدالرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي بتوزيع شهادات التقدير للمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك