"تطبيقية عبري" تبدأ برامج تطوير الشخصية للباحثين عن عمل

 

عبري - الرُّؤية

بدأتْ كلية العلوم التطبيقية بعبري -مُمثلة بلجنة خدمة المجتمع والتعليم المستمر - برامجها للفترة الثانية لسنة 2017، والتي تستهدف فئة الباحثين عن عمل بمحافظة الظاهرة، وقد تمَّ إعداد أربعة برامج تهدف لتطوير وتشجيع الشخصية ورفع المستوى الإيجابي، وكذلك بناء روح المثابرة والإجتهاد لديهم؛ وذلك من خلال اختيار مختصين ذوي خبرة وبرامج تلامس متطلبات الباحثين عن عمل؛ حيث إنَّ الكلية تقدم البرامج والدورات مجانا للمساهمة في الخدمة المجتمعية، والسعي لتطوير المستفيدين من البرامج.

حمل البرنامج الأول عنوان "كيف تكون نجما تجاريا"، ونفذه عادل الكلباني وتضمَّن الإعداد الجيد والتخطيط المسبق لبداية أي مشروع تجاري بي حجم كان، ومعرفة مصادر التمويل في المقام الأول، وحساب الكلفة التشغيلية، كما استشهد المحاضر ببعض التجارب الناجحة.

أمَّا نصراء الغافرية، فنفَّذت برنامجا تحت عنوان "رحلة التغيير"، والذي ركَّز على كيفية اكتساب المهارات للوصول إلى وظيفة مميزة، والتعرُّف على نقاط القوة والضعف في الشخصية؛ وذلك لزيادة الثقة بالنفس والقدرة على تخطى المقابلات الشخصية، كما تمَّ التدريب على الدائرة السلبية والدائرة الإيجابية المحيطة بالشخص وكيفية تفعيلها بطريقة مرنة تُسهم في زيادة الفاعلية الشخصية، كذلك التعرف على قاعدة الجودة الشخصية والمقومات الأساسية لتحدي الصعاب والتغلب عليها.

البرنامج الثالث التخطيط التشغيلي نفذه يوسف البلوشي؛ حيث تحدث فيه عن آلية التخطيط المتوسط وقصير المدى، أو بمعنى آخر يُعْنَي بتحقيق الأهداف المرحلية قريبة المدى للمؤسسة. فيما نفذ بدر الشيدي برنامجا حول إعداد السيرة الذاتية والاستعداد لمقابلات التوظيف.

تعليق عبر الفيس بوك