"الأوقاف" تعقد الملتقى الحضاري الخامس للتعريف بمبادرة المؤسسات في جنوب الشرقية

صور- الرُّؤية

نظَّمتْ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية -وبالتعاون مع ميثاق للصيرفة الإسلامية- الملتقى الحضاري الخامس للتعريف بمبادرة المؤسسات الوقفية الخيرية بمحافظة جنوب الشرقية؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية، وبحضور مجموعة من أعيان ومشايخ المحافظة.. أقيم الملتقى بقاعة الشرقية بكلية العلوم التطبيقية بصور.

وتضمَّن الملتقى العديدَ من الفقرات والبرامج للتعريف بالمبادرة وتطبيقها في أرض الواقع؛ حيث بدأ الحفل بتلاوة القران الكريم، تلى ذلك كلمة الوزارة ألقاها الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي خبير الوعظ والإرشاد بالوزارة؛ تحدث فيها عن أهمية هذا المشروع القيِّم الذي يخدم قطاع أموال الأوقاف، والسبل الحديثة للمحافظة عليها وتوثيقها وسبل تنميتها واستثمارها. بعدها، ألقى د. سعود بن ساعد الحبسي موجه كوادر دينية أول، كلمة حول تاريخ الوقف وأهميته في المجتمع، كما ألقى أسعد بن هلال الخروصي مدير المنتجات والخدمات الإلكترونية في ميثاق للصيرفة الإسلامية كلمة؛ تطرق فيها إلى التسهيلات والطرق المصرفية في إنشاء المؤسسات الوقفية، ودور البنوك الإسلامية في استثمار أموال الأوقاف وتنميتها.

كما تمَّ استعراض بعض الأفلام التوضيحية التي تشرح أبعاد المشروع ودوره التنموي في السلطنة؛ ومنها: فيلم عن المؤسسات الوقفية ودورها الحضاري (من إنتاج وزارة الأوقاف والشؤون الدينية)، وفيلم عن دور الوقف في الحياة الاجتماعية قديما وحديثا (من إنتاج ميثاق للصيرفة الإسلامية).

وفي الختام، سلَّم سَعَادة الشيخ راعي الملتقى وثيقة إنشاء مؤسسة صور الخيرية الوقفية، إلى الشيخ سعود بن محمد الهنائي نائب والي صور.

يُشار إلى أنَّ المشروع يحظى بدعم من مختلف المؤسسات والقطاعات العامة والخاصة، وأيضا يلقى قبولا من المجتمع وأهل البر والخير والذين أسهموا بعد تدشين المشروع بتسجيل مبادراتهم الحضارية لتأتي ثماراها تحقيقا لشعار المشروع "ولكم في الوقف حياة".

تعليق عبر الفيس بوك