استعراض خطط دعم الاستثمارات وجذب رؤوس الأموال بـ "الدقم" في "الملتقى اللوجستي"

 

الرؤية - أحمد الجهوري

عقدت شركة ميناء الدقم الملتقى اللوجستي الثالثة، أمس، في إطار خطط دعم العلاقات التجارية مع الجهات المعنية والمستثمرين ومزودي الخدمات اللوجستية بميناء الدقم، وعقدت الندوة تحت رعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية، بفندق جراند هرمز.

وقال ريجي فيرملن الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم إنّ الشركة تسعى لعقد لقاءات سنوية والعمل بشكل مستمر على تكثيف تعاون الجهات المعنية لتطوير الخدمات اللوجستية بميناء الدقم. وأضاف أنّه بالنظر إلى وتيرة التطورات الحالية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على وجه عام وميناء الدقم على وجه الخصوص، فإنّه من الأهمية بمكان توضيح ما تم إنجازه حتى الآن من خطط قصيرة ومتوسطة الأجل لتطوير المنطقة والميناء. وتابع أنّ الملتقى يعد فرصة لتأسيس حوار مع المعنيين لمساعدتنا على فهم وبشكل دقيق متطلبات مزودي الخدمات وتطلعاتهم المستقبلية، وهو ما سيسهم في عدم ضياع أي فرصة لتوفير مستوى عال من الخدمة.

وسعى ميناء الدقم في هذا الملتقى إلى تسليط الضوء على عدد من المواضيع أهمها: لمحة عامة عن التطورات في منطقة المنطقة الاقتصادية الخاصة، وتسليط الضوء على مشروع مصفاة الدقم، والمستجدات عن المدينة الصناعية العمانية الصينية بالدقم (وانفانغ)، ونظرة عامة عن جميع حزم البنية التحتية المختلفة بالمنطقة الاقتصادية والتي منها الأعمال الجارية لاستكمال حزم ميناء الدقم والتي سوف تحدث نقلة نوعية للميناء، وتمكنه من أن يلعب دوراً عالمياً في مختلف الصناعات مع حلول عام 2019.

ويعد ميناء الدقم في مرحلة متقدمة من حيث ما يشهده الميناء من تطور في مجال البنية التحتية والخدمات والذي من المؤمل أن يصبح لاعباً أساسياً في مجالات الشؤون البحرية، ويشمل ذلك في المرحلة الأولى تطوير محطة حاويات ومحطة سائلة سائبة ومحطة رورو ومحطة بحرية ومحطة سائبة جافة ومحطة متعددة الأغراض.

 

تعليق عبر الفيس بوك