"الملكي" يعتمد على رونالدو لعبور "سلتا فيجو" والاقتراب من اللقب

 

مدريد – رويترز

سيُحاول المتألق كريستيانو رونالدو، الاقتراب بريال مدريد، من الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، عندما يواجه سيلتا فيجو، في مباراة مؤجلة اليوم الأربعاء.

ويستطيع ريال مدريد، الابتعاد بـ3 نقاط عن برشلونة، في صدارة البطولة، لو انتصر خارج الأرض قبل خوض الجولة الأخيرة، الأحد المقبل.

كان من المفترض، إقامة المباراة في فبراير، لكنها تأجلت؛ بسبب الرياح القوية، التي تسببت في أضرار في الإستاد.

وسيتعين على سيلتا فيجو، القلق من رونالدو، الذي يقود فريقه بثبات نحو ثنائية الدوري المحلي، ودوري أبطال أوروبا.

وقال زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد للصحفيين، عند سؤاله عن المهاجم البرتغالي، بعد تسجيل هدف رائع ضد أشبيلية: "هو يقدم أكثر من تسجيل الهدف. في اللحظات الحاسمة يكون كريستيانو موجودًا. هو يملك شيئًا ما. هو مختلف".

وهز رونالدو، 32 عامًا، الشباك مرتين في فوز ريال مدريد (4-1) على أشبيلية، بإستاد سانتياجو برنابيو، ليصل إلى 401 هدف في كل البطولات، منذ انضمامه للفريق قادمًا من مانشستر يونايتد في 2009.

وأحرز رونالدو، 22 هدفًا هذا الموسم، وسجل ثلاثيتين في دوري الأبطال، في الفوز على بايرن ميونيخ، في ربع النهائي، وأتلتيكو مدريد، في نصف النهائي.

وبفضل قرار زيدان، بإراحة هداف الفريق ومشاركته كمهاجم صريح، بدلاً من مركزه السابق كجناح، يبدو رونالدو منتعشًا في هذا الجزء الحاسم من الموسم.

وقال زيدان: "نحن في حالة بدنية وذهنية جيدة. نقدم كل ما لدينا في كل مباراة وكل تحرك. نقدم كل شيء".

 

وما زال جاريث بيل، غائبًا؛ بسبب الإصابة بجانب بيبي، وداني كارفاخال، لكن الريال، يثق في الفوز على سيلتا فيجو (الـ13)، وليس لديه ما يقلقه بعد الخروج من نصف نهائي الدوري الأوروبي، أمام مانشستر يونايتد.

 

وحذر زيدان، فريقه من أنه يجب أن يقدم أفضل ما لديه، لو أراد الفوز باللقب للمرة الأولى، منذ 2012، وحرمان برشلونة من تحقيق 3 مرات متتالية.

 

وقال المدرب الفرنسي: "في كل يوم نقترب أكثر لكن الأمور معقدة. يمكن أن يحدث أي شيء، لكننا نفكر دائمًا بإيجابية، وسنقدم كل شيء حتى النهاية".

 

وإذا فاز ريال على سيلتا فيجو، فإنه سيرفع رصيده لـ90 نقطة، وهو ما يعني أن تفاديه الهزيمة أمام مالاجا في ختام الموسم، الأحد، سيمنحه اللقب على حساب برشلونة.

 

تعليق عبر الفيس بوك