وزير الإسكان يكرم 50 من حَمَلة الدبلوما العليا بمدرسة الإبداع العالمية

مسقط - الرُّؤية

تَحْت رِعَاية مَعَالي الشيخ سَيْف بن مُحمَّد الشبيبي وزير الإسكان، وبحضور رئيس مجلس إدارة مدارس الإبداع العالمية فريد بن محمد اللواتي، احتفلتْ المدرسة بتخريج الفوج الرابع عشر من حملة دبلوما المدرسة العليا، والبالغ عددهم 50 خريجاً؛ وذلك في قاعة الاحتفالات بالمبنى المدرسي.

واشتملَ الحفلُ على عددٍ من الفقرات؛ استُهِلَّت بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالملك الحارثي، وقام بعده طلاب جماعة المسرح بتقديم فقرة ترحيبية، ثم ألقى رئيس مجلس الإدارة كلمة؛ أشار فيها إلى أن لحظة التخرج حاسمة وفارقة في حياة كل طالب وطالبة؛ لأنها تتويج لسنوات خلت يعلن من خلالها ميلاد مستقبل آتٍ.

كما أكَّد أنَّ أيَّ عمل يتم بمنأى عن الأخلاق يكون لا قيمة له، ويؤكد ذلك قول الله تعالى في خطابه لرسول الرَّحمة: "وإنك لعلى خلق عظيم"، وقال النبي محمد: "إنما بُعثت لأتمِّم مكارم الأخلاق"؛ فأي عمل أو إنجاز لا بد له من إعمال العقل وتتويجه بالأخلاق حتى يكون عملا مكتملا مرضيا للنفس والخالق. وذكر أنَّ الحياة ليست هي الدراسة والعمل فقط، فمن الضرورة بمكان أن تكون لحياة الإنسان قيمة من خلال خدمة المجتمع وخدمة الآخرين.

وأشار إلى أنَّ الطلاب طوال 12 عاما عملوا بجد وحماس -سواء على المستوى الأكاديمي أو على مستوى المشاركات في الأنشطة المدرسية العلمية والفنية والثقافية والاجتماعية...وغيرها من الأعمال الخيرية- والتي نمَّت خبراتهم وصقلت قدراتهم. وفي نهاية كلمته، استعرضَ النتائج التي حقَّقها الطلابُ في هذا العام؛ حيث حقَّق الفوج إنجازاً متميزاً للمدرسة، مقارنة بأقرانهم السابقين، فقد حقق 16 طالبا معدَّلًا أعلى من 90%‏ في نتيجة الفصل الأول، وكان أعلى مُعدَّل للطالبة غدير مجتبى العجمية التي حققت 98%، تلتها كلٌّ من: شيم السنانية وفاطمة الزيدية بمعدل 97%.

وتوالتْ الفقرات؛ ومنها: عرض مرئي لإنجازات الإبداع، وأوبريت إعلان حب، إلى جانب مقطوعات موسيقية مختلفة من أداء أوركسترا الإبداع، وتضمَّن الحفل كذلك فقرات شعرية، ومشهدا تمثيليا صامتا، واختُتِم بفقرة غنائية من أداء كورال المدرسة، ثم كلمة للخريجين. بعدها، قام راعي الحفل مَعَالي الشيخ وزير الإسكان بتكريم الخريجين الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه.

تعليق عبر الفيس بوك