"حيا للمياه" تنظم معرضا بيئيا احتفالا باليوم العالمي للأرض

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ حيا للمياه، مُؤخراً، معرضا بيئيا تثقيفيا يُعبِّر عن أهمية الأرض والبيئة، في بيت حيا للمياه بمنطقة غلا الصناعية؛ احتفالا بيوم الأرض العالمي.. واشتمل الحفل على معرض جانبي للوحات تعبِّر عن أهمية الحدث، كما عرضت بعض المؤسسات والشركات المختصة وموظفو الشركة نماذجَ شتى للطرق المستخدمة في إعادة التدوير وكيفية الاستفادة من مكنونات الأرض.

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه: إنَّ حيا للمياه كونها شركة تُعْنَى بالحفاظ على البيئة، وتعمل على مشاريع تهدف للحد من التلوث، فلقد دأبت سنوياً الاحتفال بهذا اليوم؛ وذلك بهدف ترسيخ رسالة الشركة لجعل عمان أكثر اخضراراً وصحة. ويهدف الحفل إلى إشراك موظفي الشركة وتشجيعهم على الدور الحيوي الذي يعملون عليه وهو الحد من تلوث البيئة لأن الجميع لا بد أن يتذكر ويجب عليهم تذكِيرِ الآخرين بما يحدث الاَن من أضرار جسيمة تحدق بالأرض والبيئة على حد سواء.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أنه نظراً للتعاون المستمر بين حيا للمياه والجهات الأخرى العاملة في مجال المحافظة على الأرض والبيئة، فقد حرصت الشركة على دعوة بعض هذه الجهات والمؤسسات للمشاركة في هذا الحدث؛ حيث شارك فيه وزارة البيئة والشؤون المناخية والمركز الوطني للبحث الميداني التابع لديوان البلاط السلطاني والشركة العمانية لخدمات البيئة "بيئة" وجمعية الطيور والحيوانات الاَليفة وجمعية البيئة العمانية وشركة بلاس بن العاملة في مجال إعادة التدوير.

وأضاف الرئيس التنفيذي بأنَّ حيا للمياه تحافظ على البيئة من خلال عِدَّة أدوار؛ أهمها: معالجة مياه الصرف الصحي واستخدامها في ري المزروعات والتبريد...وغيرها. كما قامت الشركة بإنشاء متنزه بحيرات الأنصب من أجل إتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين الراغبين في التمتع بالمناظر الخضراء ومشاهدة الطيور المختلفة على مدار العام. هذا وتنوي الشركة تحسين وتطوير الخدمات المطلوبة في المنتزة تلبيةً لحاجة المجتمع لمثل هذه الخدمات. كما أن حيا للمياه تولي اهتماماً بالغاً على مشاركة موظفيها وتوعيتهم بأهمية البيئة؛ حيث تمَّ عمل مسابقتين لموظفي الشركة كأفضل مادة مستهلكة تم إعادة تدويرها والمسابقة الثانية أفضل صورة فوتوغرافية متعلقة بالبيئة.

واشتملَ المعرض على استعراض أعمال الموظفين المتعلقة بالبيئة من المواد المستهلكة التي تم إعادة تدويرها، إضافة لعرض الصور الفوتوغرافية التي تم التقاطها من قبل موظفي الشركة. والجدير بالذكر، أنَّ المشاركين قدموا نبذة تعريفية عن مستجدات العمل البيئي في السلطنة، فضلاً عن استعراض أوجه التعاون المستمر بين حيا للمياه والجهات المشاركة. مؤكدين من خلال هذه الفعالية على أهمية الحفاظ على البيئة وضرورة تكثيف أواصر التعاون بين الجهات المهتمة بالشأن البيئي من أجل عمان أكثر اخضراراً وصحة.

 

تعليق عبر الفيس بوك