الحارثي يواصل التألق في بطولة بلانك بان ويعتلي منصة التتويج على حلبة سلفرستون

 

مسقط - الرؤية

في واحدة من أقوى سباقات التحمل وضمن الجولة الثانية لبطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل التي نظمت على حلبه سلفرستون الأوروبية وبمشاركة 50 سيارة بمختلف الطرازات، حقق عمان لسباقات السيارات وبقيادة البطل العماني أحمد الحارثي وزميله جوني ادام مركز الوصافه الثاني بعد سباق قوي ومثير منذ البداية وحتى النهاية.

كان الفريق سجل أفضل توقيت في التأهيلات الرسمية بزمن 1 دقيقة و59 ثانية فاصل 805 أجزاء من الألف من الثانية بقيادة جوني ادام والمتخصص في الفريق لتسجيل زمن التأهيلات، حيث وقف عند انطلاقة السباق في الرواق 11 وفي الترتيب الرابع ضمن الفئة برو ام بعد التأهيلات الرسمية التي سبقت السباق النهائي ووقع هناك خطأ عند انطلاقة السباق من قبل بعض المتسابقين لذلك تمت إعادة الانطلاقة من جديد.

سباق الجولة الثانية من بطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل والذي حدثت فيه بعض الأحداث ومن ضمنها إصطدام جزء من سيارة الفريق بسيارة أخرى أبطأ على المسار أدى إلى تأثر جزء بسيط من السيارة ودخولها مرآب الصيانة عاجلا، لكن فريق تي اف للصيانة بقيادة توم فيرر قام بمجهود كبير ومضاعف لاعادة السيارة لمستواها الطبيعي كي يواصل الفريق المنافسة على الصدارة من خلال الزمن المتبقي للسباق.

جلس المتسابق أحمد الحارثي جلس أولا خلف مقود السيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 والتي تحمل الرقم 97 حيث كان عليه قيادة السيارة في الساعتين الأوليتين المخصصة للحارثي، فيما تولي الأسكتلندي جوني ادام القيادة في الساعه الأخيرة من السباق، وواجه الحارثي منافسة كبيرة للاحتفاظ بالمركز والتقدم نحو الأمام بمشاركة كوكبة من أفضل المتسابقين حول العالم وبسيارات على مستوى فيراري ولمبرجيني ومرسيدس وبينتلي وغيرها.

وتمكن الحارثي من تجاوز مجموعة متسابقين وتم رفع العلم الأصفر لأكثر من مرة بالسباق نظرًا لشدة المنافسة بالسباق من قبل المشاركين رغبة منهم في التواجد على منصة التتويج، وبعد إصابة السيارة تراجع الحارثي من المركز الرابع الى الخامس قبل الدخول إلى مراب الصيانة لتصليح السيارة.

ودخل المضمار وهو في المركز السابع، لكنه حاول بكل ما استطاع من قوة وخبرة التسابق في ظل المنافسة الشرسة من العودة تدريجيا نحو المقدمة وأنهى دوره في السباق في المركز الخامس ليسلم القيادة للمتسابق جوني ادام لتكملة باقي الوقت المتبقي من السباق، والذي وصل خلال الساعة الأخيرة إلى المركز الرابع ثم الثالث قبل أن يصل إلى المركز الثاني في الوقت الأخير من السباق.

وبنهاية سباق الجولة الثانية من بطولة بلانك بان الأوروبية يواصل عمان لسباقات السيارات بقيادة الحارثي وادام وبدعم فني من تي إف للصيانة الصدارة برصيد 44 نقطة ومتمسكا بيد من حديد في انتظار مجريات الجولة الثالثة من البطولة والتي ستقام على حلبة بول ريكارد الفرنسية بتاريخ 23 و24 يونيو المقبل.

وقال الحارثي تعليقاً على النتيجة: أنا بغاية السعادة بالحصول على المركز الثاني واعتلاء منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي والشكر موصول لزميلي جوني ادام وفريق تي اف للصيانة على جهودهم للظفر بالمركز الثاني والذي أعتبره إنجازا وعملا جماعيا مميزا من الكل في ظل الظروف التي صاحبت السباق".

وأضاف الحارثي "السباق لم يكن سهلا أبدا منذ البداية ولكننا عملنا بكل ما نستطيع من جهد للوصول إلى منصة التتويج".

تعليق عبر الفيس بوك