صحية صلالة تناقش الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة

 صلالة - الرؤية

عقدت اللجنة الصحية بولاية صلالة اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة الشيخ سالم بن مبارك الشنفري مستشار وزير الدولة ومحافظ ظفار (رئيس اللجنة الصحية) وبحضور سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وبحضور كافة أعضاء اللجنة الصحية بولاية صلالة بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة للخدمات الصحية.

تضمن الاجتماع مناقشة الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة بمحافظة ظفار والأهداف المرجوه منها، والتداعيات التي استوجبت التطعيم ضد الحصبة وسلامة التطعيم وعدم وجود أضرار سلبية.

وأكد الحضور على أهمية الدور التوعوي من خلال عقد الندوات بالمدارس والمساجد والمراكز التجارية وغيرها من التجمعات السكانية، إضافة إلى مناقشة مدى جاهزية المديرية العامة الخدمات الصحية بمحافظة ظفار للحملة.

وكان سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني قد دشن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة بمحافظة ظفار التي تستمر من (20-14) مايو وتستهدف الفئة العمرية من (20-35) من كافة أفراد محافظة ظفار(العمانيين والمقيمين) وبالمجان.

وقام سعادته بزيارة لعدد من المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة وعدد من المواقع المختلفة التي تقدم بها خدمة التطعيم ضد الحصبة، للاطلاع على سير عمل اللجان وبمعيته الدكتور خالد بن محمد المشيخي المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة ظفار والدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام المديرية العامة لمُراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة وعدد من المسؤولين بالمحافظة.

 

تعليق عبر الفيس بوك