نشر مجموعة صور للشاب الذي قهر فيروس "الفدية"

...
...
...
...
...

نشرت وسائل إعلام بريطانية صورة الشاب العشريني الذي أنقذ أكثر من 100 دولة حول العالم، مما عرف بـ فيروس الفدية أو ( ransomware).

والشاب البالغ من العمر 22 سنة فقط، هو ماركوس هاتشينز، وقد اكتشف من منزله في قرية صغيرة على الساحل الجنوبي لبريطانيا، خلال عطلة نهاية الأسبوع، ثغرة جوهرية في فيروسات الفدية التي ضربت عشرات آلاف أجهزة الكمبيوتر حول العالم، وهو ما أدى به إلى النجاح في إيقافها.

والشاب يعمل خبيراً في تكنولوجيا المعلومات بإحدى الشركات الأميركية الصغيرة الخاصة، والذي يعشق الأمن الإلكتروني على ما يبدو، بات يتعاون مع مركز الأمن الإلكتروني الوطني في بريطانيا من أجل تفادي أي هجمات جديدة.

وكان مكتب الشرطة الأوروبية "اليوروبول" حذر الأحد من هجمات جديدة اليوم حين يبدأ الناس عملهم، ويفتحون أجهزتهم الإلكترونية وحواسيبهم.

وأكد  الشاب في تصريح لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أنه بات مهدداً الآن بعد كشفت هويته، إذ يستطيع أي قرصان يسعى وراء الثأر الوصول إليه وإلى مكان سكنه في طرفة عين!

وقال إنه يشعر بالتهديد لاسيما إذا أراد أحد ما الثأر منه في المستقبل.

إلى ذلك، حذر ماركوس من فيروس حديث الولادة قد يهاجم عدداً من الجهات كما حصل قبل أيام، لاسيما أنه رأى فيروساً كان كافحه في أحد الكمبيوترات يعود إلى الحياة من جديد، حسب تعبيره!

وكان الفيروس الذي طال عشرات الشركات في حوالي 200 بلد، انطلق الجمعة قبل أن يتمكن ماركوس من اكتشاف ثغرة لإيقافه، إلا أن المخاوف من موجة أخرى لا تزال مطروحة بقوة.

تعليق عبر الفيس بوك