الادعاء العام يدشن نظام الفيديو المرئي للتحقيق بالتعاون مع الشرطة

...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية

دشَّن الادعاء العام وبالتعاون مع شُرطة عُمان السلطانية صباح أمس نظام الفيديو المرئي للتحقيق، وذلك تحت رعاية سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام بحضور فضيلة القاضي سعيد بن صالح الحبسي رئيس محكمة الاستئناف بالسيب، وعدد من القضاة، والعميد عبد الله بن محمد الصيعري قائد شرطة محافظة مسقط وعدد من ضباط الشُرطة.

ويأتي ذلك في إطار خطة الحكومة الإلكترونية الهادفة إلى تعزيز آليات العمل بمؤسسات الدولة بأنظمة التقنية الحديثة ورفدها بمقومات هذه التقنية لكي تؤدي دورها العملي على أكمل وجه وفي أسرع وقت وبدقة وجودة عالية.

ويتيح هذا النظام التحقيق عن بُعد مع السجناء بالسجن المركزي دون الحاجة لنقلهم لأماكن تواجد المُحققين، إلى جانب تمديد أوامر الحبس مع المتهمين بالسجن؛ حيث سيوفر هذا النظام الوقت والجهد إلى جانب التقليل من المصروفات والحراسات المُرافقة.

ويأتي هذا التدشين ضمن خطة التوسع الإلكتروني التي يسعى إليها الادعاء العام مع جهات التقاضي كافة والأجهزة ذات الصلة بعمل الادعاء العام، وضمن رؤية واسعة لتعزيز إمكانيات التقنية الحديثة في شتى مرافق الادعاء العام وجوانبه العملية في شتى محافظات السلطنة، ولضمان جودة عالية في الأداء وتبسيط الإجراءات.

تعليق عبر الفيس بوك