"السلامة المرورية" ببدية تنفذ عددا من الأنشطة لطلاب المدارس

بدية - الرُّؤية  

نظَّمتْ لجنة السلامة المرورية بولاية بدية مجموعة من الأنشطة في الحي المروري النموذجي، الذي اختارته اللجنة مشروعا لها هذا العام، واختارت قرية الظاهر لتطبيقه.

وأقامتْ اللجنة -بالتعاون مع فريق الظاهر- عددًا من الفعاليات؛ منها: مُلتقى للدرَّاجين؛ تضمَّن سباقًا للدراجات الهوائية استهدف طلاب المدارس؛ وذلك بهدف نشر ثقافة السلامة المرورية بينهم قبيل بدء الإجازة الصيفية التي يكثر خلالها استخدام الدراجات الهوائية في الطرقات، كما أقامت أمسية على مسرح فريق الظاهر، ضمّت باقة من الفقرات والمشاهد المسرحية والأناشيد والقصائد الشعرية والمسابقات الثقافية التي دارت جميعها في قالب توعوي وتثقيفي حول السلامة المرورية والحد من حوادث الطريق، وأكدت أهمية تكاتف الجميع من أجل دعم الجهود المبذولة في سبيل رفع مستوى الوعي المروري ونشر ثقافة القيادة الوقائية بين قائدي المركبات. وقد رَعَى المناسبتين سعادة الدكتور محمد بن سعيد بن عامر الحجري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بدية، وحضرهما عدد كبير من شباب بلدة الظاهر وقرى الولاية.

من جانب آخر، اختتمت لجنة تقييم أعمال المسابقة الثقافية المدرسية المرورية جولتها بمدارس الولاية؛ حيث عبَّر أعضاء اللجنة عن سعادتهم بما شاهدوه من برامج ومعارض ومسرحيات هادفة لخدمة السلامة المرورية، وما لمسوه من تفاعل إيجابي من الطلاب والطالبات وسفراء وسفيرات السلامة المرورية بمدارس الولاية.

كما نظَّمتْ اللجنة مُلتقى السلامة المرورية المدرسي؛ وذلك بالتعاون مع عدد من مدارس بلدة الظاهر وقرى الولاية الأخرى، بحضور عدد كبير من الطالبات والأمهات والهيئة التدريسية والإدارية بتلك المدارس تقديم أوراق عمل مختلفة تناولت الجوانب الصحية والتنمية الاجتماعية والشئون الدينية والتربية والتعليم، إلى جانب ورقة عمل السلامة المرورية.

وقد ركَّز الملتقى على ضرورة الاهتمام بموضوع السلامة المرورية وتنشئة الأجيال على ثقافة سلامة الطريق. وأيضا شاركت اللجنة في إقامة نقاط توعوية مرورية بالتعاون مع مركز شرطة بدية.

تعليق عبر الفيس بوك