"تحفيز" تختتم مرحلة تقييم الباحثين عن عمل في 8 ولايات

مسقط - الرُّؤية

اختُتِمَت، الخميس الماضي، مرحلة التقييم للباحثين عن عمل الراغبين في تقييم مهارتهم الريادية، ضمن مبادرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "تحفيز". وكانت آخر محطة لها في ولاية الدقم، بمشاركة 40 باحثا عن عمل، و250 باحثا عن عمل في ولاية عبري.

وَسَعَت المبادرة -من خلال مرحلة التقييم (تمهيد)، والتي مرت بثماني ولايات من محافظات السلطنة في كلٍّ من: المصنعة، وصور، ومسندم، وصلالة، وشناص، والدقم، وعبري، بمشاركة 529 باحثا عن عمل- إلى فرز وتقييم الباحثين عن عمل من حيث استعدادهم ليكونوا رواد أعمال، ومعرفة الصفات القيادية ومهارات الإدارة المالية والإدارة الفنية، ومهارات الاستدامة وإدارة الموارد البشرية، والمهارات الابتكارية، إضافة إلى الحس التجاري والتسويقي للباحثين عن عمل، على أنْ يتم اختيار من تنطبق عليهم الشروط والمواصفات للاستفادة من الحوافز التي تقدمها المبادرة.

وتأتي مبادرة "تحفيز" نتيجة جهود وزارة القوى العاملة والهيئة العامة لتتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" بالشراكة مع القطاع الخاص في مختبر سوق العمل والتشغيل ببرنامج "تنفيذ"، والتي تهدف للإسهام في خلق فرص عمل عبر مشاريع صغيرة ومتوسطة للعُمانيين، تبلغ حوالي 1878 وظيفة بحلول العام 2020. وتتضمَّن المبادرة الربط بين الباحثين عن عمل وفرص المشاريع المتاحة والمتوفرة من قبل مشاريع القيمة المحلية المضافة المختلفة. وتمَّ تقدير التكلفة المبدئية للمبادرة بقيمة 100 ألف ريال عماني للسنة الأولى من تدشين البرنامج.

 

تعليق عبر الفيس بوك