انطلاق أعمال شركة التأمين العربية "فالكون" بعد الاندماج

مسقط – الرؤية

نظمت شركة التأمين العربية فالكون (أفيك)، الكيان الناتج عن اندماج شركتي "التأمين العربية في عُمان" و"شركة الصقر للتأمين".  فعالية خاصة أقيمت في فندق شيراتون، تحت رعاية أحمد بن علي المعمري مدير عام المديرية العامة للإشراف على التأمين في الهيئة العامة لسوق المال، احتفالا بانطلاق عمل الشركة.

ووصف المعمري عملية الاندماج بأنّها خطوة بناءة لقطاع التأمين بالسلطنة. وقال إنّ عمليات الاندماج في قطاع التأمين تخلق شركات أفضل وأقوي مالياً. وأضاف أنّ الاندماج يتماشى مع استراتيجية الحكومة، وهو من شأنه أن يُعطي الشركات فائدة وفورات بالحجم وأن يساعد على مواجهة المنافسة ومساعدة العملاء بخدمات أفضل من كيان أقوى.

وتأكيداً لشعار "معا نحن أقوى"، قال مارون كيرللس، رئيس مجلس إدارة "أفيك": يبدأ العمل الحقيقي ونحن أقوى معًا. وأعرب عن امتنانه لمعالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال، وسعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وأحمد بن علي المعمري وآخرين في هيئة سوق المال لتوجيهاتهم ومواقفهم الإيجابية طوال الوقت. وقال: بدون تشجيعكم وتوجيهكم ودعمكم، لم نكن لنتمكن من القيام بذلك الأمر العملاق". وتوجّه بالشكر إلى وهبه تماري، رئيس مجلس إدارة "شركة التأمين العربية ش.م.ل على رؤيته ودعمه المعنوي، فضلاً عن الشريك الرئيسي للعربية، شركة الأنوار القابضة على ثقتهم الغالية.

وأوضح فادي شماس، نائب الرئيس التنفيذي، الذي استضاف احتفالية إطلاق الكيان الجديد للشركة، أن شركة أفيك تُرسي دعائم قوة شركتي تأمين عملتا لفترة طويلة بالسلطنة، مما أدى إلى بروز هذا الكيان الناجح الرابح الجديد.

وشهدت فعالية الافتتاح الكشف عن شعار الشركة الجديد الذي يمثل الاندماج، إلى جانب عبارة "معاً نُحلّق أعلى". وقد استلم كل من أحمد بن علي المعمري ومارون كيرللس تذكارات من أفيك.

وقال ر.سرينيڤاسان، الرئيس التنفيذي للشركة: نعيش فصلا جديدا في قصة نمو صناعة التأمين بالبلاد منذ أن اجتمعت شركتا تأمين رئيسيتان معا لتسطرا صفحة جديدة في تاريخ التأمين بالسلطنة. وتتيح التجربة الإقليمية التي تتمتع بها "التأمين العربية" وسمعة "الصقر للتأمين" في عُمان فرصة عظيمة لزيادة النمو وتوفير القوة والحجم لتلبية احتياجات عملاء التأمين بالسلطنة."

وتمّ الانتهاء من عملية الدمج في 28 مارس 2017، وتم انتخاب مجلس إدارة جديد في مسقط، وبدأت الشركة عملها ككيان واحد في أبريل 2017، وتستفيد الشركة من شبكة واسعة من الفروع والوكالات التي تغطي جميع مدن السلطنة ومن المخطط أن يتم إدراج أسهم الشركة في السوق المالي خلال صيف 2017.

تعليق عبر الفيس بوك