الأربعاء, 26 يونيو 2019
32 °c

منتسبو "الدفاع الوطني" يتعرفون على أدوار ومهام مجلس المناقصات

الثلاثاء 09 مايو 2017 11:06 م بتوقيت مسقط

منتسبو "الدفاع الوطني" يتعرفون على أدوار ومهام مجلس المناقصات

مسقط - العمانية

استضاف مجلس المناقصات بمقر المجلس أمس آمر ومنتسبي كلية الدفاع الوطني؛ وذلك للاطلاع على دور مجلس المناقصات في تعزيز عملية التنمية في البلاد، والتعريف بقانون المناقصات ولائحته التنفيذية.

ويأتي اللقاء لإبراز الدور المهم الذي يضطلع به مجلس المناقصات للمساهمة في إنجاز المشاريع التنموية في البلاد. وتضمنت الزيارة جولة في مرافق المجلس تعرف فيها الزائرون على سير العمل بالمجلس، بعدها قدم معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات للوفد الزائر شرحاً وافيا عن دور المجلس التكاملي مع بقية الجهات الأخرى في دعم وتنفيذ خطط التنمية الشاملة في السلطنة وكذلك نظام (إسناد) الذي تم تدشينه مؤخراً ليعد إضافة نوعية لإدارة المناقصات إلكترونياً ضمن الخدمات الإلكترونية الحكومية الأخرى المستخدمة.

كما قدم معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات تفصيلا حول المواد القانونية التي يتضمنها قانون المناقصات العماني ولائحته التنفيذية، حيث أشار معاليه إلى أن مجلس المناقصات هو أحد المؤسسات التي أنشئت منذ بداية العهد الزاهر ويقوم بدور مهم وفق اختصاصاته ويتطور ليواكب التنمية الشاملة والمستدامة في السلطنة، وبذلك فإنّ دورالمجلس هو دور محوري في طرح وإسناد المشاريع الحكومية .وأكد معاليه أن المجلس يرتكز في طرح وإسناد مختلف الأعمال والمناقصات التي ترد إليه من مختلف الجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات على مبادئ العلانية وتكافؤ الفرص والمساواة وحرية التنافس، وقد استطاع المجلس خلال مسيرته المشاركة في دفع عجلة التنمية المستدامة في كافة المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية وذلك من خلال طرح وإسناد مختلف المناقصات التي تصب في مجملها بالاهتمام بالبنية الأساسية وبتنمية الإنسان العماني لتسهيل وتوفير احتياجاته. وفي ختام حديثه استمع معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات إلى مناقشات منتسبي كلية الدفاع وقام بالرد عليها.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية