الخميس, 20 سبتمبر 2018

"حماية المستهلك" بجنوب الشرقية تدشن مشروعا توعويا بصور

الثلاثاء 09 مايو 2017 06:54 م بتوقيت مسقط

"حماية المستهلك" بجنوب الشرقية تدشن مشروعا توعويا بصور

صُور - الرُّؤية

دشَّنتْ إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية، صباح أمس، بكلية العلوم التطبيقية بصور، وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة، مشروع "معرفتي بحقوقي حماية لي"؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عوض بن عبد الله بن منذر المنذري والي جعلان بني بو حسن.

وخلال الحفل، ألقى حَمَد بن راشد العلوي مساعد مدير الإدارة بالندب، كلمة؛ أشار فيها إلى أهمية توعية الطلاب وتبصيرهم بما يحفظ حقوقهم الاستهلاكية. وقال إنَّ فكرة مشروع "معرفتي بحقوقي حماية لي" ثمرة جهود موظفي الإدارة لإيصال رسالة الهيئة إلى فئة الطلاب الذين يعدون جزءًا لا يتجزأ من هذا المجتمع. وعليه، كان لابد من التركيز على شريحة الطلاب، والذين هم غراس المستقبل والأمل الصاعد، حيث يعملون بدورهم على توعية أسرهم ومجتمعهم، كما يعملون على إيصال كل ما هو مكتسب من معلومات وخبرات تتعلق بالجانب الاستهلاكي والوعي الثقافي.

وتمَّ تقديم عرض مرئي خلال الحفل، تضمَّن مُوجزاً لإنجازات الإدارة خلال مسيرتها لخدمة المستهلك، كما قدمت سعيدة الراشدية مشرفه إدارية، كلمة عن آلية تطبيق المشروع "معرفتي بحقوقي حماية لي"؛ أشارت فيها إلى الدور والأهمية التي يجب أن يُدركها الشخص فيما يخص الحقوق وكيفية تحقيق الحماية له.

واشتملَ الحفلُ على فيلم توعوي قصير من إنتاج الإدارة، وبالتعاون مع كلية العلوم التطبيقية؛ يُوضِّح طرق التسوق السليم، وأهمية الحصول على فاتورة الشراء، كما بادرتْ الإدارة بإعداد وإصدار كتيبات توعوية تستهدف طلاب المدارس لجميع الفئات العمرية والحلقة الثانية. وفي الختام، قام مدير الإدارة بتكريم راعي الحفل والموظفين والجهات والمؤسسات المشاركة.