"مواصلات" تدعم فريق "سوا نبني" التطوعي

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ شركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات"، أمس، مُذكرة تعاون مع فريق "سوا نبني" التطوعي، والمسجَّل تحت المظلة القانونية لجمعية دار العطاء بالسلطنة؛ وذلك في إطار دعم برامج المسؤولية المجتمعية التي تقدمها الشركة.

وتتمثَّل مُذكرة التعاون في توفير حافلة مُهيَّأة لتنقل أعضاء الفريق مع أغراضهم الخاصة للقيام بأعمالهم التطوعية، إلى جانب وَضْع إعلانات للفريق على 10 حافلات؛ وذلك بهدف تعريف المجتمع بما يقدمه فريق "سوا نبني" من رسالة تطوعية تحمل في مضمونها قيما إنسانية تتجسَّد في ترميم منازل الأسر المعسرة، وإعادة تدوير الأثاث المستعمل والتبرع به.

وأعرب أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لـ"مواصلات"، عن سعادته بتوقيع المذكرة.. قائلا: "لا نجاح لنا دون أن نكون جزءا أساسيا من المجتمع، وبرامج المسؤولية المجتمعية جزء لا يتجزأ فيما تقدمه "مواصلات" من خدمات، ومن واجبنا اليوم دعم الشباب العماني في أعمالهم ومبادراتهم التطوعية والتي تعود بالمنفعة العامة على المجتمع ككل؛ حيث إنَّ دعم مثل هذه الأعمال  يعزز مبدأ التكافل الاجتماعي، ويسهم في زرع بسمة على شفاه الكثير ممن حولنا".

من جهة أخرى، قالت أفراح  بنت زايد السيابية رئيسة فريق "سوا نبني" التطوعي: "إن مثل هذا التعاون سوف يسهم بشكل كبير وملحوظ في نشر ثقافة العمل التطوعي بالمجتمع ولدى الشباب خاصة، والفريق سعيد جدًّا بالتعاون مع شركة "مواصلات"، آملين أن نكون عند حُسن ظن الجميع، وأن تتجدَّد مثل هذه الشراكات؛ حيث إنَّ الفريق يقوم بشكل كبير على الدعم المقدم من الجهات بمختلف أنواعها لخدمة هذه الفئة من المجتمع".

يُشار إلى أنَّ فريق "سوا نبني" التطوعي تأسَّس في العام 2014 بجهود شباب عمانيين، ويقوم بتقديم أعماله التطوعية في ترميم المنازل وتأثيثها للأسر المعسرة؛ حيث بلغ عدد المنازل المرممة 55 منزلا، وتأثيث أكثر من 140 منزلا منذ نشأة الفريق، وقد فاز الفريق بالمركز الثالث عربيا في مسابقة "خواطر" التطوعية 2015، كما تمَّ تكريمه ضمن أفضل عشر مبادرات تطوعية على مستوى الوطن العربي.

تعليق عبر الفيس بوك