محرك "رينو كابتشر" يجمع قوة الأداء مع الاقتصاد في استهلاك الوقود

مايو – الرؤية

تعد رينو كابتشر رائدة فئتها مع خياراتها من المحركات القوية، فضلا عن انخفاض استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وبالنسبة لأولئك الذين يأملون في امتلاك سيارة ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود وتحافظ على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أدنى مستوياتها، ينبغي أن تكون هذه "الكروس أوفر" العصرية من رينو هي عين الاختيار ومحط الأنظار. مع الأميال المتميزة في استهلاك الوقود للميل الواحد التي تبلغ 19,6 كلم / لتر، لذلك فإنه أفضل وقت لامتلاك رينو كابتشر ذات الكفاءة في استهلاك الوقود.

وقال مسؤول كبير في شركة سهيل بهوان: يعيد المستهلكون النظر في الخيارات التي تقدمها لهم سياراتهم، ومن ثم يختارون السيّارات التي تقدم الكفاءة في استهلاك الوقود، وقيمة جيدة وأن يكون للسيارة تأثير منخفض على البيئة. مع محركاتها المبتكرة، والجمع بين متعة القيادة مع الكفاءة في استهلاك الوقود وانخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ورينو كابتشر هي سيارة"كروس أوفر" مجهزة بمحرك توربو لدفقات نارية مدروسة بين الحين والآخر من أجل شعور المرح أثناء القيادة؛ وينتج المحرك 120 حصانا و 190 نيوتن متر من عزم الدوران ومجهز بعلبة تروس أوتوماتيكية 6 سرعات.

 

والهدف من محرك رينو كابتشر التوربو أن تكون الأفضل في فئتها من حيث متعة القيادة. مع استجابة فورية، وتسارع حاد، والمرونة في جميع السرعات، محرك قوي يجمع بين متعة القيادة مع الاقتصاد في استهلاك الوقود، ويقدم استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون معتدلة بشكل ملحوظ.

والمحرك الجديد TCe 120 EDC يجمع بين القوة والتحكم في استهلاك الوقود (5.9 لتر/ 100 كلم و138 غرام/ كلم من ثاني أكسيد الكربون). وهو محرك ذو استجابة فورية وحيوية، إلا أنه من قوي وهادئ. 83 كيلوواط يوفر عزم دوران يبلغ 190 نيوتن متر عند 2000 دورة في الدقيقة. لمزيد من متعة القيادة، فهو مجهز بقابض 6 سرعات مزدوج EDC بعلبة تروس أوتوماتيكية مع محرك TCe 120 EDC . ناقل الحركة سريع وسلس، مع عدم وجود رجيج أو خسارة في التسارع. استهلاك الوقود هو مشابه لذات استهلاك الوقود بعلبة التروس اليدوية.

وقد اكتسبت كابتشر منذ انطلاقها في عُمان شعبية كبيرة وحماس كبير بين عشاق السيارات. بل هي خيار جيد لأولئك الذين يريدون أبعاد الهاتشباك صغيرة والتكاليف المعقولة، لكن مع بهجة وإثارة. فهي تقدم لمسات فردية شخصية أكبر بكثير بواسطة "التشكيلة ذات الفكرة الموحدة" تشكيلة "أريزونا"  المغامرة والمثيرة، والأزرق النابض بالحياة "ميامي" وتشكيلة من وحي الحياة المدنية العصرية "مانهاتن". وكل واحدة من الموضوعات الثلاثة ثم يتم تقسيمها إلى أربع حزم - اللون، اللمعان الخارجي، اللمسة الداخلية والأسلوب – تقدم بها إمكانيات شخصية وفيرة وفقا لتفضيل واهتمامات كل عميل.

وتعتمد كابتشر على خبرة رينو الواسعة والتاريخ طويل في صناعة السيارات، الذي هو واضح من خلال تصميمها الرائع، الوظائف المتعددة وآخر ما توصل إليه العلم من حيث التكنولوجيا. وكابتشر لديها تصميم جذاب، بما في ذلك الطلاء الأصلي ذي الدرجتين اللونيتين، ويعطيها شخصية قوية. فضلا عن صغر الحجم مع ارتفاع عن سطح الأرض، وعجلات كبيرة وصفائح الحماية السفلية التي تسمح لك باستكشاف جميع جوانب الحياة اليومية.

وزنها يقرب من 1100 كجم، وبذلك رينو كابتشر هي سيارة خفيفة نسبيا. على الرغم من شكلها الذي يشبه تصميم سيارات الدفع الرباعي، وجميع الطرازات ذات دفع ثنائي. إضافة إلى محرك البنزين التوربو، رينوكابتشر هي وحش على الطريق يُحسب لها حساب.

وقد تم تجهيز جميع الطرازات بشكل جيد، مع تكييف الهواء، ومثبت السرعات ومساعدة صعود وهبوط المرتفعات كتجهيز قياسي، في حين أنّ الطرازات الأعلى بها إضافة لنظام ملاحي"توم توم" قائم على الأقمار الصناعية، وذات عجلات أكبر ومقاعد بخاصية التدفئة. 

وتم تجهيز كابتشر مع نظام الصوت ونظام الملاحة المتطور، واتصال هاتفي بلوتوث ومشغل MP3 بالإضافة إلى أغطية المقاعد القابلة للإزالة وقابلة للغسل وخيار التشغيل الكامل بدون مفتاح. ومن حيث السلامة، حصلت كابتشر على تصنيف في اختبارات التصادم من فئة الخمس نجوم من "يورو لتقييم السيارات الجديدة NCAP "، وحصلت على نسبة عالية جدا في حماية ركاب السيارة من الأطفال والكبار، وكذلك على درجة أفضل لأنظمة السلامة فيها.

تعليق عبر الفيس بوك