اختتام مشاركة السلطنة في الملتقى العربي لمنظمات المجتمع المدني الشبابية بالمغرب

مسقط - العُمانيَّة

اخْتَتَمت وزارة الشؤون الرياضية مُشاركتها في الملتقى العربي لمنظمات المجتمع المدني الشبابية، ودَوْرِها في التنمية المستدامة، تحت شعار "من أجل شباب مُتعايش ومُبدع"؛ وذلك في مدينة الداخلة بالمملكة المغربية، خلال الفترة من 2-6 مايو الجاري.

وشاركَ في الملتقى 120 مشاركا يُمثِّلون 18 دولة عربية، وسَعَى الملتقى لتحقيق هدفٍ عامٍّ تمثَّل في أنَّه فرصة للتلاقي والتفاعل بين الشباب الرِّيادي من مُختلف بلدان المنطقة العربية؛ لمقاربة دضوْر منظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة، كما هَدف لجذب الشباب نحو الاهتمام بقضايا التنمية المستدامة، وإكساب المشاركين مهارات في العمل بالتنمية المستدامة، وكذلك مُناقشة دور الشباب في التنمية المستدامة والسُّبل الكفيلة لتطويره مع خبراء ومهتمين من المنطقة العربية، وأيضا تقاسم تجارب لمنظمات شبابية ناجحة وذات أفكار إبداعية من الدول العربية.

وتضمَّن الملتقى إقامة ندوات وجلسات مناقشة، وعدد من حلقات العمل في التنمية المستدامة، وأقيمت جلسات لتبادل التجارب الخبرات.

يُشار إلى أنَّ الوفدَ المشاركَ في الملتقى برئاسة خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية، وبمشاركة عدد من الفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي في نسختها الرابعة؛ وهم: عبدالله بن سعيد السنيدي، وناصر بن سعيد الغساني، وسارة بنت سالم العلوية، ومارية بنت سعيد الجرادية.

تعليق عبر الفيس بوك