مذكرة تفاهم بين ميناء صلالة و"ساسكو" للخدمات اللوجستية

صلالة – الرؤية

وقع ميناء صلالة مذكرة تفاهم مع شركة ساسكو العالمية للخدمات اللوجستية لتطوير الحلول اللوجستية الشاملة للتجارة اليمنية عبر ولاية المزيونة. ووقع المذكرة التي تحدد نطاق التعاون ديفيد جليدهل الرئيس التنفيذي لشركة صلالة لخدمات الموانىء ومحمد ثابت المدير التنفيذي لشركة ساسكو العالمية للخدمات اللوجستية.

وكانت شركة ساسكو العالمية للخدمات اللوجستية وهي إحدى الشركات الرائدة في اليمن قد افتتحت مكتبا لها في صلالة لتوفير الحلول اللوجستية للتجارة المتنامية من وإلى اليمن والتي تمر بصلالة. كما وضعت مؤخرا حجر الأساس لميناء جاف في المزيونة وهو الميناء الذي اجتذب اهتماما كبيرا من عدة مستثمرين.

وتهدف اتفاقية التعاون مع ميناء صلالة إلى الاستفادة من شبكة الاتصال وميزة قصر مدة النقل بالعبور والتي تتيحها صلالة إضافة إلى خبرة ساسكو في توفير قيمة مغرية جدا للتجارة اليمنية.

وقال ديفيد جليدهل الرئيس التنفيذي لميناء صلالة إن اليمن يعد منطقة استراتيجية لميناء صلالة. ونحن على يقين بأن القرب الجغرافي وشبكة الاتصال المتميزة والتي تكتمل بوجود الميناء الجاف في المزيونة يمكن أن تشكل سلسلة لوجستية كفوءة وفعالة للتجارة مع اليمن. ومثل هذا التعاون سيؤدي إلى إيجاد قاعدة أكبر من الزبائن في صلالة وتوفير فرص جديدة للاعمال للشركات المحلية. وسنعمل على إشراك جميع الأطراف ذات الصلة من أجل ضمان إيجاد سلسلة توريد مرنة للزبائن اليمنيين عن طريق صلالة.

وتقوم شركة APM للمحطات العالمية بتشغيل ميناء صلالة كجزء من شبكتها العالمية للمحطات وتملك 30% من أسهمه ويعد الميناء واحدا من أكبر الموانئ المتكاملة في المنطقة ويتمتع بطاقة استيعابية للحاويات تبلغ 5 ملايين حاوية نمطية وقدرة استيعابية للبضاعة الجافة السائبة قدرها 20 مليون طن متري وقدرة استيعابية للبضاعة السائلة السائبة قدرها 6 ملايين طن متري.

 

تعليق عبر الفيس بوك