"صحية ظفار" تناقش استعدادات حملة التحصين ضد الحصبة

صلالة - الرُّؤية

استعداداً لتنفيذ الحملة الوطنية ضِد مَرض الحصبة في محافظة ظفار، عُقِد بقاعة الندوات والمؤتمرات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة، اجتماعٌ برئاسة د. خالد بن محمد المشيخي المدير العام ، وضمَّ مديري الدوائر ورؤساء الأقسام وأعضاء اللجان المشكَّلة للإشراف على أعمال الحملة بالمحافظة، ومشرفي الخدمات الإدارية بالولايات.

وتناول الاجتماع المسؤوليات وآليات العمل خلال الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة، والتي ستُنفَّذ في المحافظة خلال الفترة من 14-20 مايو الجاري في جميع الولايات، وتستهدف الفئة العمرية من 20 إلى 35 سنة من المواطنين والمقيمين.

كَمَا ناقش الاجتماع مهام لجان العمل الفنية والإدارية وآلية عمل فرق التحصين؛ سواء في المؤسسات الصحية أو فرق التحصين المتنقلة في المراكز التجارية والمؤسسات الحكومية والشركات.

يُذكر أنَّه سيتم تنظيم حملات توعوية وتثقيفية قبل وأثناء الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة بمختلف الأحياء والتجمعات السكانية في المحافظة؛ حيث سيتم توفير المنشورات التوعوية بأربع لغات؛ هي: العربية والباكستانية والبنجالية والإنجليزية؛ للوصول إلى مُختلف الجنسيات الموجودة في المحافظة، علما بأنَّ التحصين سيكون مجانا للجميع.

وفي هذا السياق، وجَّهت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار الدعوة لجميع المواطنين والمقيمين من الفئة العمرية (20-35) بأهمية التوجُّه إلى اقرب مؤسسة صحية أو فريق متحرك لأخذ التحصين خلال الفترة المحددة (14-20 مايو 2017).

تعليق عبر الفيس بوك