"الاحتياطي العام" يشارك في فعالية "التعليم العالي والقطاعين العام والخاص"

مسقط – الرؤية

يشارك صندوق الاحتياطي العام للدولة في الفعالية التي تنظمها جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة تحت عنوان "ربط مؤسسات التعليم العالي في عمان بالقطاعين الحكومي والخاص" خلال الفترة بين 7 و9 مايو الجاري وذلك بمركز عمان للمؤتمرات و المعارض. ورعى حفل الافتتاح معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري، وزير القوى العاملة بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة من المؤسسات الحكومية المختلفة.

وتهدف الفعالية إلى خلق بيئة مواتية لاستكشاف سبل توثيق التعاون بين مختلف الجهات المعنية في القطاعات الإستراتيجية وتفعيل دور الحوار بين أفراد المجتمع والمؤسسات الأخرى في السلطنة حول أبرز التحديات التي تواجهها السلطنة وتأثيرها على التنمية الوطنية. وبما أن الصندوق يعد من أبرز اللاعبين في مجال الاستثمار في السلطنة، فقد كان هناك ركن مخصص في المعرض المصاحب يديره عدد من  من الموظفين من مختلف الدوائر حول الصندوق بغرض اللقاء مع فئات المجتمع وتقديم صورة واضحة عن آلية العمل الاستثماري في الصندوق، كما قامت دائرة الموارد البشرية باستعراض برامج التدريب والتشغيل والتي تهدف لاستقطاب الكفاءات الشابة.

وشارك في المعرض 70 وحدة حكومية منها 32 وحدة من جامعة السلطان قابوس و 20 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي و 18 مؤسسة حكومية استعرضت كل وحدة خدماتها ودورها في المواءمة بين احتياجات السوق ومخرجات التعليم العالي. وقدم ركن الصندوق في المعرض الصورة الواضحة عن آلية عمل الصندوق ونهج الاستثمار المتبع فيه والكفاءات التي يستقطبها لإدارة دفة الاستثمار الذي يعمل فيه.

تعليق عبر الفيس بوك