تعرف على احتياجات القطاع في زيارة ميدانية إلى الولاية

الساجواني يتفقّد المشروعات الزراعية والسمكية والحيوانية في إبراء

 

مسقط – الرؤية

زار معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية يرافقه عدد من المسؤولين في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية لمتابعة سير العمل في المشاريع الزراعية والحيوانية بالولاية والمشاريع التي يقوم بها القطاع الخاص في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، والتي استفادت من خدمات الدعم المقدمة من الوزارة، إلى جانب التعرف على احتياجات القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية التي تعد أحد محاور التنمية الاقتصادية العمانية، وذلك في ظل الاهتمام التي توليه وزارة الزراعة والثروة السمكية في خدمة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية والصيادين.

والتقى معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية بسعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي إبراء ودار النقاش حول الأمور التي تهم الولاية وتخدم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية بالولاية ومنها معاينة الموقع المقترح لإقامة سوق الأسماك بالولاية وهو من المشاريع المتوقع أن يكون نشطا خاصة وأنّ أبراء تعد بوابة محافظة شمال الشرقية. والتقى معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية بأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمكرّمين وأعضاء المجلس البلدي ومشايخ ورشداء ومزارعي ومربي الثروة الحيوانية بولاية إبراء للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم والتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم من خلال برنامج عملي يجري من خلاله وضع الحلول للرقي بقطاع الزراعة. ودار النقاش حول دوباس النخيل وأهميّة المحافظة على نخيل التمور من خلال برنامج الرش الجوي للمحافظة على النخيل وإنتاجيته، وتتطرق النقاش إلى قضية استئجار الأراضي الزراعية من قبل الوافدين وكيفية الحد من هذه الظاهرة علاوة على مناقشة كل ما يهم صحة الحيوان خاصة بالنسبة لمربي الإبل.

واختتم معالي الوزير والوفد المرافق له الزيارة بالاطلاع على بعض المزارع الإنتاجية بالولاية. ورافق معاليه في زيارته كل من سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة والمهندس صالح العبري مدير عام التنمية الزراعية رئيس مكتب الوزير ومدير عام الثروة الحيوانية ومدير عام التسويق والاستثمار الزراعي والحيواني ومدير عام التسويق والاستثمار السمكي ومدير دائرة خدمات المراجعين.

تعليق عبر الفيس بوك