الجمعة, 20 سبتمبر 2019
33 °c

3 محاور رئيسية في ندوة "التعليم والتوجهات التنموية"

الأحد 07 مايو 2017 11:03 م بتوقيت مسقط

3 محاور رئيسية في ندوة "التعليم والتوجهات التنموية"

 

 

مسقط - العُمانيَّة

يعقدُ مجلسُ التعليم، اليوم، فعاليات ندوة "التعليم والتوجهات التنموية وفرص التوظيف الحالية والمستقبلية في سوق العمل"، تحت رعاية مَعَالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي نائبة رئيس مجلس التعليم.

وستتناول ثلاثة محاور أساسية؛ تتطرَّق إلى الثورة الصناعية الرابعة، وانعكاساتها على التعليم وسوق العمل، والمشروع الوطني لمواءمة مخرجات التعليم العالي مع احتياجات سوق العمل، وكذلك واقع الاقتصاد العماني وتوجهاته المستقبلية، وانعكاس ذلك على التعليم والتوظيف. ويُشارك في الندوة -التي تستمر يومًا واحدًا- العديدُ من مُنتسبي الجهات الحكومية والخاصة المختلفة في قطاعات التعليم والأعمال والتخطيط في السلطنة، وكذلك قطاعات الصحة والسياحة والزراعة والثروة السمكية والتعدين والخدمات اللوجستية والنقل والاتصالات.

وسيقدِّم سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، عرضاً مرئيًّا؛ يستعرض فيه نبذة عامة عن الندوة تتناول المنطلقات الأساسية للندوة ومراحل الإعداد لها وأهدافها وإحصائيات حول مخرجات التعليم العالي المتوقعة في الخطة الخمسية، إضافة إلى واقع التشغيل وبيان الفرص الوظيفية المطلوبة في خطط التنمية المستقبلية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية