"تعليمية الوسطى" تحتفل بيوم المعلم بتكريم 44 مكرما من التربويين

هيماء - محفوظ الشيباني

احتفلتْ إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى بيوم المعلم، بقاعة مدرسة هيماء، بتكريم 44 مكرما، وفقا لمحاور المبادرات التربوية الأداء التعليمي، والرعاية الطلابية، والمشاريع العلمية، وتطوير الاداء اللغوي، إضافة إلى التكريم الشرفي؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى، وبحضور أصحاب السعادة الولاة ومديري عموم ومسؤولي المؤسسات الحكومية والعسكرية، وعدد من الأسرة التربوية، وبدعم من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ويأتي هذا الحفل الذي اعتادتْ تعليمية محافظة الوسطى على إقامته في كل عام؛ بهدف إبراز دور المعلم في تنشئة الأجيال ومكانته في المجتمع وإبداعهم في أداء رسالتهم للنهوض بالرسالة التربوية بالمحافظة.

وفي بداية الحفل، تمَّ تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، وبعدها ألقى الدكتور سالم بن سعيد المعشني مدير ادارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى، كلمة الإدارة التعليمية.. وقال: "نحن نحتفي بيوم المعلم على مستوى محافظة الوسطى عرفان لكل من حمل مشعل العلم من أجل إنارة عقول أبنائنا؛ فتحيَّة لكل من حفظ أمانة التعليم وصدق في أداء رسالته السامية تجاه أبنائنا الطلاب والطالبات. وأضاف: إنَّ احتفالَ إدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى بيوم المعلم سنويًّا يأتي تأكيداً للرعاية المستمرة التي يلقاها المعلمون والمعلمات من قبل وزارة التربية والتعليم، وعلى رأسهم معالي الدكتورة الوزيرة في الاهتمام بالتعليم وبهذا اليوم المبارك. مختتما كلمته بتقديم كلمات الشكر والعرفان لكل معلم ومعلمة في ربوع هذه المحافظة مترامية الأطراف، سائلا المولى القدير أنْ يجعل جهودهم مثمرة وأن يفتح لهم أبواب التفوق والنجاح.

وألقت كلمة المكرَّمين عائشة البريكية؛ قالت فيها: "إنَّ هذا اليوم غال وعزيز على قلب كل مُعلِّم في محافظة الوسطى؛ فهو دافع جديد وحافز لبذل المزيد من الجهد لإنجاح العملية التعليمية في المحافظة وتحقيق الأهداف المنشودة التي تسعى إليها وزارتنا الموقرة من أجل تحقيق رؤية قائد نهضتنا المباركة". وأضافت بأنَّ رسالتنا السامية تهدف لإعداد جيل متسلح بالعلم والإيمان والمعرفة ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال تكاتف الأسرة مع المدرسة.

وتضمَّن الاحتفال لوحة ترحيبية من تقديم طالبات مدرسة هيماء للتعليم الأساسي ولوحة حماسية تجسد يوم المعلم، قدمها طلاب مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي، إضافة إلى قصيدة شعرية ألقاها الشاعر عبدالله بن سعود الحكماني. وفي ختام الحفل، قام سعادة راعي الحفل بمعية مدير إدارة التربية والتعليم بتكريم المكرمين، وكما تمَّ تكريم المدارس والمنسقين المتفوقين في العمل الإعلامي وتفعيل المنتدى التربوي.

تعليق عبر الفيس بوك