برعاية السيد أسعد ومشاركة مهاتير محمد

ملتقى الدقم يناقش فرص الاستثمار والتنويع الاقتصادي.. غدا

مسقط - الرُّؤية

يَرْعَى صاحبُ السُّمو السيِّد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي، والممثل الخاص لجلالة السلطان، حفلَ افتتاح "ملتقى الدقم.. المجتمع والاقتصاد" الثالث، الذي تُنظِّمه غرفة تجارة وصناعة عُمان فرع محافظة الوسطى، غدا، في فندق جراند حياة-مسقط، بحضور مَعَالي الدكتور مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي الأسبق، وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، وأصحاب وصاحبات الأعمال والمستثمرين، وممثلي العديد من الجهات العامة والخاصة من داخل وخارج السلطنة.

ويتضمَّن الحفلُ الافتتاحيُّ للملتقى كلمة لغرفة تجارة وصناعة عُمان فرع محافظة الوسطى، يُقدِّمها الدكتور سالم بن سليم الجنيبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بفرع محافظة الوسطى رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، كما يتخلل الحفل عرض فيلم ترويجي للاستثمار في السلطنة بعنوان "عمان الموطن الآمن للاستثمار"، يستعرض المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها السلطنة وفرص الاستثمار المتاحة في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية على وجه الخصوص، يليها كلمة لمعالي الدكتور مهاتير محمد حول فرص نمو الشركات التجارية والاستثمارية في ظل الركود الاقتصادي، ورؤية التنوع الاقتصادي بالسلطنة.

ويشتملُ الملتقى على عددٍ من جلسات العمل؛ حيث ستتطرَّق الجلسة الأولى للحديث حول فرص الاستثمار والتنويع الاقتصادي بالسلطنة؛ يتحدث فيها الشيخ سالم بن أحمد الغزالي رئيس مجلس ادارة مجموعة الذهبية القابضة، والشيخ محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني القابضة، والمهندس خميس بن مبارك الكيومي رئيس مجلس إدارة شركة المدينة العقارية، والشيخ سالم بن علي السيابي رئيس مجلس إدارة مجموعة السيابي العالمية، والدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجموعة الزامل للاستثمار الصناعي بالمملكة العربية السعودية.. ويدير الجلسة الإعلامي والمحلل الاقتصادي أحمد كشوب.

وتُعقد الجلسة الثانية مع مَعَالي الدكتور مهاتير محمد؛ للرد على استفسارات وأسئلة المشاركين، ويدير النقاش د. عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة تصنيع تكنولوجيا النفط والغاز. كما يتخلَّل الملتقى مؤتمر صحفي لمعالي الدكتور مهاتير محمد، بحضور الإعلاميين وممثلي المؤسسات الاعلامية المختلفة بالسلطنة.

ويأتي مُلتقى الدقم بنسخته الثالثة استكمالا للنسختين السابقتين؛ الأولى أقيمتْ في ديسمبر 2013 بفندق كراون بلازا الدقم بمحافظة الوسطى، بحضور 300 من المسؤولين وأصحاب الأعمال بالسلطنة، وناقش الملتقى في جلساته دور منطقة الدقم في تعزيز سياسة التنويع الاقتصادي وإستراتيجية المنطقة وفرص التوظيف المتاحة. وعقدت النسخة الثانية في أبريل 2015 بفندق كراون بلازا الدقم بمحافظة الوسطى، بحضور 500 من المسؤولين وأصحاب الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وعدد من المهتمين بمجال الاستثمار من السلطنة وخارجها، وتضمَّن الملتقى جلستيْن رئيسيتيْن، وناقش المسؤولية الاجتماعية للشركات وفرص الاستثمار بالمناطق الاقتصادية، كما شهد توقيع عدد من الاتفاقيات بين عدد من مؤسسات القطاع الخاص وهيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم. وتنظم الملتقى غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة الوسطى، بالتعاون مع شركة البُعد الرابع للدعاية والإعلان والنشر والصحافة.

تعليق عبر الفيس بوك