المرهون ووزير الأوقاف والشؤون الدينية يستعرضان سبل تطوير الخدمات الحكومية

 

مسقط - الرُّؤية

عُقِد لقاء بَيْن مَعَالي الشيخ عبدالله بن مُحمَّد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ومَعَالي الشيخ خالد بن عُمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية؛ لبحث عددٍ من الجوانب المرتبطة بالخدمات الحكومية المقدَّمة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ وذلك بحضور عدد من المعنيين بالوزارتين.

وخلال اللقاء، استعرضَ مَعَالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية، جهودَ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتسهيل تقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين، والوسائل التقنية الحديثة المستخدمة لتقديم تلك الخدمات، مُعرِّجا مَعَاليه -خلال حديثه- إلى دليل الخدمات الحكومية الذي انتهتْ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من إعداده، والذي يحصر كافة خدمات الوزارة والمستندات المطلوبة لكل خدمة، والمدة الزمنية لإنهاء إجراءاتها. واستعرضَ السَّالمي الخططَ الموضوعة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتطوير منظومة تقديم الخدمات الحكومية، وتبسيط إجراءات تلك الخدمات؛ بما يكفُل التسهيل على المراجعين، إضافة لعدد من المبادرات والمقترحات في هذا الجانب.

من جانبه، أشادَ مَعَالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بجهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لحصر خدماتها المقدَّمة للمواطنين والمقيمين، وتقديمها تلك الخدمات بمستوى عالٍ من الجودة،  وباستفادتها وتسخيرها لوسائل التقنية الحديثة في تبسيط إجراءاتها وإظهارها بطريقة مثلى؛ مما أعْطَى انطباعاً محموداً لدى المراجعين وجمهور المستفيدين من تلك الخدمات. مُثنيا مَعَاليه على حرص وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على تطوير خدماتها، والسعي لوصولها إلى مستوى تطلعات المستفيدين منها.

يُشار إلى أنَّ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تعدُّ إحدى الجهات الحكومية الرائدة في تبسيط تقديم الخدمات الحكومية؛ حيث أتاحتْ تقديم العديد من خدماتها إليكترونيا، كخدمة النظام الإلكتروني للحج، وخدمة دفع الزكاة إلكترونياً...وغيرها من الخدمات، كما أنتجت 8 تطبيقات هواتف ذكية، كتطبيق التقويم العُماني، وتطبيق المكتبة العُمانية...وغيرهما من التطبيقات، إضافة إلى تواجدها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعلها بشكل مُستمر مع جمهور المستفيدين من خدماتها، كما قامتْ الوزارة بتوثيق الجوانب المرتبطة بتطوير تقديم خدماتها عبر العديد من الإصدارات؛ بهدف تسهيل حصول المستفيدين على المعلومات والبيانات اللازمة لإنجاز خدماتهم، كمنظومة القطاع المعرفي الإلكتروني، ومنظومة خدمات المساجد الإلكترونية، ومنظومة خدمات الأوقاف وبيت المال الإلكترونية...وغيرها من الإصدارات.

وتُواصِل وزارة الخدمة المدنية جهودَها لمتابعة وحث الوزارات والوحدات الحكومية على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الموقر، المرتبطة بتوصيات ندوة تطوير الأداء الحكومي التي نفَّذتها الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك