الجمعة, 20 سبتمبر 2019
33 °c

البوسعيدية ترعى انطلاق ندوة "التعليم والتوجهات التنموية".. غدا

السبت 06 مايو 2017 10:23 م بتوقيت مسقط

البوسعيدية ترعى انطلاق ندوة "التعليم والتوجهات التنموية".. غدا

 

 

مسقط - الرُّؤية

تَرْعَى مَعَالي الدُّكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي نائبة رئيس مجلس التعليم، غداً الإثنين، أعمالَ ندوة "التعليم والتوجُّهات التنموية وفرص التوظيف الحالية والمستقبلية في سوق العمل"، والتي تستمر يوماً واحداً، بتنظيم من مجلس التعليم، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة والمكرمين أعضاء مجلسي الدولة والشورى.

وتستقطبُ الندوة مشاركين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة؛ منها: قطاعات التعليم، والأعمال، والتخطيط في السلطنة، وكذلك قطاعات الصحة والسياحة، والزراعة والثروة السمكية، والتعدين والخدمات اللوجستية، والنقل والاتصالات. وتتناول الندوة 3 محاور أساسية؛ تتطرق إلى الثورة الصناعية الرابعة وانعكاساتها على التعليم وسوق العمل، والمشروع الوطني لمواءمة مخرجات التعليم العالي مع احتياجات سوق العمل، وكذلك واقع الاقتصاد العُماني وتوجهاته المستقبلية، وانعكاس ذلك على التعليم والتوظيف. وسيقدم سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، عرضاً مرئيًّا في بداية الندوة، يستعرض فيه نبذة عامة عن الندوة تتناول المنطلقات الأساسية للندوة، ومراحل الإعداد لها وأهدافها، وإحصائيات حول مخرجات التعليم العالي المتوقعة في الخطة الخمسية، إضافة إلى واقع التشغيل، وبيان الفرص الوظيفية المطلوبة في خطط التنمية المستقبلية، كما سيتطرق إلى الثورة الصناعية الرابعة وأثرها على التشغيل والتعليم، ويستعرض بعض التوصيات العامة التي خرجت بها الحلقات التحضيرية للندوة، والتي نفذت في سبتمبر 2016م، وفبراير 2017.

وتُختتم الندوة بجلسة نقاشية مع مُقدِّمي أوراق العمل من أجل الخروج بمرئيات واضحة بنوعية البرامج والتخصصات المطلوبة لسوق العمل العُماني في الفترة الحالية والمستقبلية، وصولاً إلى إعداد تقرير مُفصَّل بمخرجات ونتائج الندوة وتوصياتها.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية