مسؤولون: رحلة "الطيران العماني" إلى مانشستر تعزز التعاون بين السلطنة والمملكة المتحدة

 

مانشستر - العمانية

 

احتفل الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، بتدشين محطته الجديدة إلى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة بواقع رحلة كل يوم. وأكد عدد من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين بمدينة مانشستر أنّ هذا الخط المباشر سيسهم في فتح آفاق أرحب للتعاون بين السلطنة والمملكة المتحدة بشكل عام ومدينة مانشستر بشكل خاص والتي تعد القلب النابض لشمال إنجلترا.

وقال اللورد كال أوستن عمدة مدينة مانشستر إنّ الخط المباشر للطيران العماني بين مسقط ومانشستر من شأنه أن يشكل مرحلة انتقالية للتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة، خاصة وأنّ مانشستر تمثل ثقلًا اقتصاديًا وسياحيًا وتعليميًا بشمال إنجلترا، مؤكدا أنّ مدينة مانشستر تتطلع لعقد شراكات جديدة مع السلطنة في المجالات التجارية والتعليمية والصناعية، داعيًا شعبي البلدين ومجتمع رجال الأعمال بشكل خاص للاستفادة المثلى لهذا الخط بما يعود بالنفع لكلا الجانبين.

وأعربت كوليت روش نائبة المدير العام بمطار مانشستر عن سعادتها بالشراكة الجديدة مع الطيران العماني. وأكدت أنّ هذا الخط يمثل فرصة مثالية لرجال الأعمال سواء العمانيين أو البريطانيين في مدينة مانشستر وضواحيها لتبادل الزيارات والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين.

وقالت فيكتوريا برادوك مديرة التسويق الدولي بهيئة السياحة بمدينة مانشستر إن الخط المباشر للطيران العماني إلى مانشستر يعتبر فرصة للهيئة لاستضافة السياح العمانيين وتعريفهم بالأماكن السياحية المتنوعة والمتوفرة في مانشستر كما يوفر الخط الجديد منصة مثالية للتعاون بين شركات السفر والسياحة في السلطنة مع نظيراتها في مانشستر وشمال إنجلترا لتبادل الأفواج السياحية بين الجانبين.

وقال مارتن كارتلج وهو صحفي إنجليزي متخصص في السفر والسياحة أنّ الخط المباشر بين مسقط ومانشستر سيتيح الفرصة لسكان شمال إنجلترا للسفر إلى السلطنة والتعرف عليها عن قرب. وتعد الوجهة الجديدة للطيران العماني بمثابة تطور محوري يعكس التزام الشركة تجاه السوق البريطاني، ويُعتبر الطيران العماني هو الناقل الوحيد الذي يسيّر رحلات مباشرة إلى مسقط من خارج مطارات لندن.

تعليق عبر الفيس بوك