47 ألف ريال غرامات ومسترجعات لمستهلكين في السيب خلال الربع الأول

مسقط – الرؤية

 

تمكَّنت إدارة حماية المستهلك بالسيب من استرجاع أكثر من 47 ألف ريالا عمانيا لصالح المستهلكين، بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية للربع الأول من العام الجاري 2017. ويأتي استرجاع تلك المبالغ في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين لاسترجاع حقوقهم بكافة الطرق المتاحة.

وقال زياد بن صالح الوهيبي مساعد مدير إدارة حماية المستهلك بالسيب والمكلف بتسيير أعمال مدير الإدارة إن المبالغ المسترجعة توزعت على عدد من القطاعات؛ حيث جاء خدمات الأيدي العاملة في مقدمة هذه القطاعات بإجمالي 4115 ريالا عمانيا، يليه قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة بحوالي 3765 ريالا عمانيا، تلاه قطاع محلات الأثاث والمفروشات بإجمالي مبالغ مسترجعة وصلت إلى 3521 ريالا عمانيا، كما تمّ استرجاع 2842.7 ريالات عمانية في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وتمّ استرجاع 1850 ريالا عمانيا في قطاع المطابخ، و1840 ريالا في قطاع المقاولات ومواد البناء، يليه قطاع الهواتف وخدماتها بحوالي 1232 ريالا عمانيا، و756.5 ريال عماني في قطاع ورش إصلاح المركبات. أمّا في قطاع الخدمات الأخرى فتمكنت الإدارة من استرجاع أكثر من 12 ألف ريال عماني.

وأضاف الوهيبي إنّ إجمالي الغرامات المالية خلال الفترة ذاتها بلغ 15.550 ألف ريال عماني، تنوّعت بين اختلاف السعر بين المعروض والمحاسب، وبيع منتجات محظورة، وعدم احتواء السلع المعروضة للبيع على بيانات إيضاحيّة صحيحة كتاريخ إنتاج وانتهاء السلع، واختلاف الوزن، ورفع السعر المحدد لبعض السلع والخدمات وغيرها، مشيرًا إلى أنَّ الإدارة قامت باستبدال مجموعة من السلع لصالح المستهلكين؛ حيث تم استبدال مركبة و7 هواتف نقّالة و20 جهازًا إلكترونيًا.

تعليق عبر الفيس بوك