الثلاثاء.. مهاتير محمد يستعرض التجربة الماليزية في جامعة السلطان قابوس

مسقط – الرؤية

تستضيف جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز إعداد وتطوير العاملين مساء الثلاثاء القادم رئيس وزراء ماليزيا الأسبق معالي الدكتور تون مهاتير محمد لإلقاء محاضرة بعنوان "التخطيط الاستراتيجي من منظور التجربة الماليزية" التي يحكي من خلالها تجربته في تطوير البلاد وتحولها إلى النمو السريع. وذلك في الساعة السابعة والنصف مساء في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي.

ويعد الدكتور مهاتير محمد صاحب الطفرة الاقتصادية اللافتة في ماليزيا، وأصبحت فيها بلاده دولة صناعية متقدمة، يساهم قطاعا الصناعة والخدمات فيها بنحو 90% من الناتج المحلي الإجمالي، وفي عهده بلغت نسبة صادراتها من السلع المصنعة 85% من إجمالي صادراتها، وأنتجت 80% من السيّارات التي تسير في طرقاتها، وأصبحت من أنجح البلدان في جنوب آسيا، بل وفي العالم الإسلامي بأكمله. فقد قام الدكتور مهاتير بالتركيز على ثلاثة محاور بصفة خاصة، وهي: محور التعليم، ويوازيه محور التصنيع، ويأتي في خدمتهما المحور الاجتماعي.

ويشارك الدكتور مهاتير محمد في ملتقى الدقم الاقتصادي (المجتمع والاقتصاد) الذي يقام بفندق جراند حياة مسقط صباح يوم الثلاثاء الذي يناقش أهم المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمؤشرات الاقتصادية لتلك المشاريع ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي كما يبحث الفرص الاستثمارية التي توفرها المنطقة خاصة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويعمل مركز إعداد وتطوير العاملين على استضافة المشاهير في مختلف المجالات سنوياً ليعرضوا تجربتهم في التطوير للمجتمع الجامعي، حيث تستهدف هذه المحاضرات الموظفين والأكاديميين والطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك